رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 22 مايو 2024 10:58 م توقيت القاهرة

أبوالغيط يرحب باعلان قادة مجموعة العشرين ضم الاتحاد الإفريقي إلى عضوية المجموعة

  امل كمال 

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، بإعلان قادة مجموعة العشرين، ضم الاتحاد الإفريقي إلى عضوية المجموعة، خلال اجتماعهم الذي عقد يومي 9 و10 سبتمبر الجاري بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وأثنى جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، على هذا القرار واصفا إياه بـ"الصائب" وبالخطوة الإيجابية التي ستفضي إلى مكاسب متبادلة للجانبين، وتعزيز مشاركة الدول الإفريقية الشقيقة في قرارات ومواقف اقطاب الاقتصاد العالمي، كما سيعزز من قدرة القارة الإفريقية على المساهمة في حل القضايا العالمية المحورية مثل التغير المناخي وأمن الطاقة والأمن الغذائي وغيرها.

وأعرب المتحدث عن الأمل في أن يحظى طلب جامعة الدول العربية الحصول على ذات الوضعية بالموافقة، مشيراً إلى أن تحرك الجامعة مؤخراً في هذا الصدد، مذكراً بأن الملفات التي تعالجها المجموعة تهم المنطقة العربية بشكل مباشر، لاسيما فيما يتعلق بالتنمية والتشغيل وتسهيل التبادل التجاري والقضاء على الفقر.

ونوّه المتحدث الرسمي بالدور الاقتصادي لجامعة الدول العربية، إذ تشرف على منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى التي دخلت حيز النفاذ منذ عام 2005، فضلاً عن الإنجازات التي حققتها في باقي مجالات التكامل الاقتصادي والشراكات الاقتصادية التي تقيمها مع المجموعات الإقليمية والدول الفاعلة

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.