رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 10:25 م توقيت القاهرة

أجندة أخبارية ليوم الخميس

كتب : محمد صوابى
القاهرة /لندن ....
يرأس وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وفد مصر فى المنتدى الوزاري للتحول نحو" التنمية المستدامة " الذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن ، ويشارك فى الاجتماع عدد من وزراء الطاقة الأفارقة والشركات العاملة فى مجال الطاقة، وعدد من مؤسسات التمويل وذلك لدعم وتشجيع ابتكارات وتكنولوجيات الطاقة المتجددة ويتم عرض العديد نماذج الأعمال والأوراق العلمية الخاصة بتعزيز الوصول للطاقة النظيفة بأسواق الطاقة بأفريقيا وذلك بأسعار مناسبة.

القاهرة ....
تنظم لجنة المرأة المركزية بمقر حزب المحافظين الرئيسى بوسط البلد، حلقة نقاشية عن حق المرأة في التعيين كقاضي في مجلس الدولة، ويحضر الندوة لفيف من قيادات الحزب والمتخصصين على رأسهم المستشار محمد عبد المولى، النائب الأول لرئيس الحزب، رضا الدنبوقي رئيس مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، المستشار حنان عبدالعزيز رئيس استئناف محكمة الأسرة، أمنية جاد صاحبة الدعوى المرفوعة على مجلس الدولة وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا .

المنيا ....
تنظم مؤسسة مجراية بمدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، معرضا للفنون البصرية للهواة في مجالات الرسم والتصوير والنحت ؛ يشمل المعرض ورشة مجانية في فن البورتريه ولقاء مع نحاتة المنيا الفنانة "مي عبدالله" عن فنون النحت وقصتها مع التماثيل وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا .

القاهرة / تشاد ....
تنظم وزارة قطاع الأعمال ، بعثة وزارية تضم ممثلين من وزارات قطاع الأعمال والاستثمار والصحة إلى التشاد من أجل بحث فرص التعاون مثل إنشاء مصنع أدوية استغلالا للشركات التابعة للقطاع من شأنه المساعدة على زيادة صادرات الأدوية المصرية إلى الدول المجاورة ، فضلا عن إمكانية بحث فرص الاستثمار في مجال المقاولات.

القاهرة ....
تعقد مؤسسة بتانة للنشر والترجمة، حفل توقيع ومناقشة كتاب "مقامات في حضرة المحترم" للناقد والروائي سيد الوكيل، بمقرها، في تمام الساعة السابعة مساء ؛ يشارك في اللقاء كل من الدكتور محمود الضبع؛ أستاذ الأدب بجامعة قناة السويس؛ والدكتور محمد عبدالباسط عيد الناقد الأدبي.

القاهرة ...
تستضيف قاعة سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، صالون السينما الوثائقية ، فى تمام الساعة السابعة مساء ؛ ويعرض صالون السينما الوثائقية، فيلم "رسام العرب" للفنان التشكيلى محمد إبراهيم حجي، ويعقب الفيلم ندوة يديرها المخرج أحمد فؤاد درويش.

شبين الكوم ....
تنظم لجنة الشباب بالنقابة الفرعية للمحامين بالمنوفية، المؤتمر الأول لشباب المحامين بالمحافظة، تحت إشراف خالد راشد، نقيب الفرعية، ورعاية وحضور سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

الاسكندرية ....
تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية محاضرة "الوصاية على العرش فى مصر الفرعونية"، تلقيها الدكتورة رانيا مصطفى عبد الواحد؛ أستاذ الآثار المصرية بقسم التاريخ والآثار المصرية والإسلامية بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية.

القاهرة ....
تستضيف قاعة الكلمة بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك احتفال باليوم العالمي للمرأة وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء .

القاهرة ....
تستضيف قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك حفلين متتالين لمسرح الساقية للعرائس بعنوان " أم كلثوم تعود من جديد " وذلك فى تمام الساعة السادسة والثامنة مساء .

القاهرة ....
تستضيف قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك ذكرى احتفالية رحيل الفنان الراحل احمد منيب التاسعة والعشرون ويشارك مجموعة من الفنانين فى الحفل وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء .

القاهرة ....
يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد حفل لفرقة الإنشاد الديني وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة ....
يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل لفرقة الرقص المسرحى الحديث زاها حديد و تقدم العرض المسرحى "دموع حديد" وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة ..
يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل ريسيتال هارب للفنانة سما سليمان وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة ..
يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفل للفنان مصطفى حسين و فرقته الحاكى وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

الاسكندرية ..
يستضيف مسرح سيد درويش بالاسكندرية حفل للفنان محمد محسن وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة ..
تقام مباراة كرة القدم بين فريقى ( الانتاج الحربى و الاتحاد السكندري ) وذلك ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الرابع والعشرون من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على استاد جهاز الرياضة العسكرى وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.