رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 8:46 ص توقيت القاهرة

أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 16 يونيو 2019

كتب محمد صوابى
القاهرة..يبدأ الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط زيارة مهمة إلى السودان في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه بمتابعة تطورات الأوضاع في جمهورية السودان واتساقاً مع حرص الجامعة العربية على تحقق كامل الأمن والاستقرار في مختلف الدول الأعضاء.
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 215 إرهابيا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في قضية اتهامهم بتشكيل مجموعات مسلحة باسم “كتائب حلوان” لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء.
القاهرة .. استكمال المرافعات في محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين في قضية الهروب من السجون.
القاهرة .. تنظر محكمة الجنايات للتظلم المقدم من سعاد الخولي على منعها من التصرف في أموالها.

القاهرة .. تبدأ فاعليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لمشروع “مودة” الذي سيتم من خلاله تدريب 500 من مكلفي الخدمة العامة من محافظتي القاهرة والجيزة لمدة عشرة أيام فى المركز الأوليمبي بالمعادي.

القاهرة .. تنطلق الدورة الخامسة لملتقى بُناة مصر بمشاركة 14 رئيس اتحاد مقاولات إفريقي ؛ لوضع رؤية تنفيذية للمشاريع الكبرى في القارة.
الإسكندرية .. يحيي عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو حفلة في دار الأوبرا بالإسكندرية ؛ وذلك في إطار احتفالات الأوبرا بالذكري الثلاثين لإنشائها.
القاهرة..يعقد المؤتمر الوطني الأول لدعم صغار المزارعين تحت شعار “نحو تطوير السياسات والاقتصاديات الزراعية وتمكين الحلول التكنولوجية” ويستمر يوما واحدا.
القاهرة .. تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوى بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ” STEM” عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
القاهرة .. يعتبر يوم غد الأحد هو آخر موعد للتقدم لمسابقة “مختبر الجدران المتساقطة” التي تنظمها أكاديمية البحث العلمي للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع وزارة الخارجية الألمانية الفدرالية، وتستضيفها الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD ).
القاهرة .. يبدأ إعلان تطوير المتحف المصرى بالتحرير بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
القاهرة .. يقيم بيت الشعر العربي بـ”بيت الست وسيلة” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء ، أمسية شعرية بمناسبة الذكرى الخامسة لرحيل الشاعر بدر توفيق تتناول سيرته الذاتية وإلقاء بعض من أشعاره.
القاهرة .. تقيم مكتبة القاهرة الكبرى التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال ندوة تحت عنوان “تأثير وسائل الإعلام والفن على صناعة الرأي العام الشبابى”، وذلك في السادسة مساء بمقر المكتبة بالزمالك.
الطور .. تنطلق أولى فعاليات النشاط الصيفي 2019، بمقر المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي بالمدرسة الثانوية الفندقية بالعاصمة طور سيناء، بمشاركة العشرات من طلاب المدارس من مختلف المراحل الدراسية بجانب عدد من طلاب الجامعة.
القاهرة .. يُقيم المعهد الفرنسي بالمنيرة محاضرة للباحث كارل روميل بعنوان “المشاعر وكرة القدم والمجتمع في مصر المعاصرة”؛ وذلك ضمن فعاليات “ميدان المنيرة” في السابعة مساء.
القاهرة .. تتوالى فعاليات المهرجان الصيفي بالمسرح المكشوف والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حيث تقدم فرقة تكسير شرقي حفلا في الثامنة مساء.
القاهرة .. تستأنف قاعة الكلمة بساقية الصاوي اللقاء الشهري لـ “نادي كاميرا الصاوي” لقاء جديدا ضمن سلسلة اللقاءات الشهرية التي يقدمها المصور كريم نبيل “مؤسس نادي إن فوكس للتصوير الفوتوغرافي”.
المنصورة .. تنظم المكتبات الثقافية بقرى محافظة الدقهلية ورشا فنية للأطفال وذلك في الحادية عشرة صباحا ومن هذه القرى(دماص وأتميدة وبسنديلة وشبرا سندى وأبو قراميط والجوابر والعيادية واللاوندى ورأس الخليج وكفر الترعة الجديد وكفر طنبول

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.