رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 9:46 ص توقيت القاهرة

أخبار متفرقه السبت 12/23.

د.. نبيلة سامى

 قبل أيام من انتهاء عضوية مصر في مجلس الأمن، نجح الوفد المصري في نيويورك في المساهمة في اعتماد قرارين جديدين بمجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، الأول خاص بالتصدي لظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، والقرار الثاني حول تجديد منظومة المديرية التنفيذية التابعة للجنة مكافحة الإرهاب، وقد اعتمدهما المجلس مساء 21 ديسمبر بالإجماع.

# الرئيس السيسي يتلقي اتصالا من الرئيس القبرصي حول خصوصية وتميز العلاقات المصرية القبرصية.

# المفتي: القضية الفلسطينية "ميراث مقدس" لا بد من الدفاع عنه باستماتة.

# السفارة البريطانية في القاهرة: الحكومة البريطانية أدرجت جماعتي ما يسمى بـ"حسم" و"لواء الثورة" المسلحتين في مصر في قائمة المنظمات الإرهابية وذلك بسبب الاعتداءات التي نفذتها الجماعتان ضد أفراد الأمن المصري والشخصيات العامة في مصر.

# وزير خارجية سلوفينيا كارل أرجافيتش، يصرح بأن حكومة بلاده قررت الاستمرار في إجراءاتها فيما يتعلق بالاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وذات سيادة..ويمنح قرار الحكومة السلوفينية، الضوء الأخضر للبرلمان لاتخاذ القرار النهائي بالاعتراف بدولة فلسطين.

# وزارة الخارجية الأمريكية: قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس لا يساعد فى تسوية الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني..كانت الجمعية العامة قد تبنت يوم الخميس قرارا برفض القرار الأمريكي حول اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل...وصوتت لصالح القرار 128 دولة مقابل اعتراض 9 دول، وامتناع 35 أخرى عن التصويت.

# ترامب يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية، قائلا إن المجتمع الدولي أكد أنه يريد السلام و لا يريد الحرب.

# وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت أن الولايات المتحدة قررت تزويد أوكرانيا بـ "وسائل دفاع متطورة" في إطار جهود واشنطن الرامية إلى تعزيز قدرات كييف الدفاعية.

# نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف، يعلن أن روسيا مستعدة للمساهمة في خفض التصعيد في شبه الجزيرة الكورية، وحذر واشنطن من فرض وسائل مرفوضة لتبني قرارات دولية.

# ترامب: العسكريين الأمريكيين حرروا "بشكل كامل" جميع المناطق في سوريا والعراق من مقاتلي تنظيم "داعش".

# رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، يبحث مع وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، سبل تعزيز التعاون بين البلدان الإسلامية والدفاع عن مقدساتها.

# الحكومة الألمانية تبدي استعدادها لتخفيف حالة التوتر المخيّمة على علاقاتها مع تركيا، واستئناف اللقاءات مع حكومة أنقرة.

# وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت أنها ستنشر 100 ألف عنصر أمن للحفاظ على الأمن في عيد الميلاد، وخصوصا في المواقع السياحية والكنائس.. وقال وزير الداخلية الفرنسي: "للحفاظ على الأمن في الـ24 والـ25 من ديسمبر، سينتشر 54 ألف عنصر من الشرطة، و36 ألفا من الدرك، وسبعة آلاف عسكري... أي ما مجموعه 97 ألفا".

# الأمم المتحدة تحذر من أن ربع الأطفال دون سن الخامسة من اللاجئين الروهينجا المسلمين الذين فروا من بورما إلى بنجلادش في خطر بسبب سوء التغذية.

# خبراء أمميون في حقوق الإنسان يعربون عن "صدمتهم الشديدة" حيال الفظائع التي ترتكبها أطراف النزاع في جنوب السودان، مطالبين بإحالة المذنبين إلى القضاء.

# نتنياهو يصدر تعليمات إلى سفير إسرائيل لدى اليونسكو "كرمل هاكوهن" بأن يقدم إلى المدير العام للمنظمة أودري أزولاي إعلانا رسميا بانسحاب إسرائيل من المنظمة"....هذا القرار اتخذ بعد قرار الأمم المتحدة الأخير حول القدس.

# وقف إعلان أبلة فاهيتا "النت ظالم" بسبب الإساءة للذوق العام.

# اليوم كلاسيكو الكريسماس.. ريال مدريد يستضيف برشلونة..برشلونة يتطلع إلى وضع الريال مجددا تحت الضغط من خلال الفوز عليه في المباراة وهي ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من الدوري الإسباني.

# ارسنال وضيفه ليفربول لعبا مباراة مجنونة انتهت بالتعادل 3-3 في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليغ"...وشهدت المواجهة أفضلية لليفربول منذ بدايتها وسجل محمد صلاح هدفا في (د.52) وعزز صدارته لجدول ترتيب الهدافين في البريميرليغ بإحرازه هدفه الـ 15.

# بعد هدفه في مرمى ليفربول.. محمد صلاح يكسر حاجز الأرقام القياسية في الدوري الانجليزي.

# يتوقع خبراءالأرصاد أن يسود اليوم السبت انخفاضا فى درجات الحرارة شمالا ليسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية دافئ على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا..والعظمى بالقاهرة سجلت 22 درجة مئوية والصغرى 12.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.