رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 3:02 م توقيت القاهرة

أعلي 10صفقات تم بيعها في عهد جارديم من نادي موناكو

كتب: محمد هانى

كثيراً ما اعتمدت سياسة ادارة نادي الامارة الفرنسية موناكو علي تطوير المواهب وبيعها لكبار اندية اوروبا، ومع هذه السياسة الهدامة لاي فريق له طموحات، فاز البرتغالي ليوناردو جارديم ببطولة الدوري الفرنسي عام 2017، ووصل بفريقه الي نصف نهائي دوري ابطال اوروبا واخرجه يوفينتوس الايطالي بعد فوزه في ربع النهائي علي مانشستر سيتي، في هذا التقرير سنوضح لكم اهم 10 صفقات تم بيعها في عهد جارديم.

10- يانيك كارسكو
تم بيعه لموناكو بمبلغ 22.5 مليون جنية استرليني، وانتقل الي موناكو من نادي جينك البلجيكي، ثم تطوره جارديم ليصبح لاعب مهم بعد ذلك في كتيبة الأرجنتيني سيميوني، وبعد عامين ونصف في مدريد، تم اغراء اللاعب البلجيكي براتب كبير في الدوري الصيني وانتقل الي نادي داليان يافنغ.

9- جيفري جوندوجبيا
انتقل الي انتر ميلان بمبلغ 27 مليون جنية استرليني، لم يثبت نفسه في انتر، الان هو مع فالنسيا قطعة اساسية مارسلينيو غير قادي عن الاستغناء عنها.

8- باكايوكو
انتقل الي تشلسي بمبلغ 40 مليون جنية استرليني، كان له دور كبير في فوز الفريق بالدوري الفرنسي 2017، كان قطعة اساسية في قوة موناكو، بعد هذا النجاح تعاقد معه تشلسي لكنه لم يثبت قدارته في الدوري الانجليزي وتمت اعارته الي ميلان هذا الموسم.

7- فابينهو
انتقل الي ليفربول بمبلغ 40.5 مليون جنية استرليني، تم توقيعه من ريو ايفي في 2014، وسرعان ما اثبت موهبته الكبيرة في تعدد المراكز التي يلعب بها، انتقل هذا الموسم الي الريدز لكنه لم يثبت نفسه حتي الان، لكن هذا النوع من اللاعب لابد ان تثق انه قادم لا محالة.

6- برناردو سيلفا
انتقل الي مانشستر سيتي بمبلغ 45 مليون جنية استرليني، انتقل الاعب في البداية من بنفيكا علي سبيل الاعارة واعجب جارديم بصانع العاب البرتغالي ونقله الي موناكو رسمياً، لكنه لم يستمر سوي موسمين، ثم وقع معه جوارديولا، والان هو في موسمه الثاني ومن الواضح ان البرتغالي يتم تجهيزه ليكون الوريث الشرعي لديفيد سيلفا.

5- بنجامين ميندي
انتقل الي مانشستر سيتي بمبلغ 52.75 مليون جنية استرليني، كان له دور كبير في احراز لقب 2017، وكان اعتماد جارديم علي فاعليته الهجومية واضحة، ما جعلت اغراء جوارديولا سهلاً لحاجتة الكبيرة لاظهرة ذو قدارت عالية مثل قدارات الفرنسي.

4- انتونيو مارسيال
انتقل الي مانشستر يونايتد بمبلغ 54 مليون جنية استرليني، موهبة فرنسية كبيرة قد ظهرت علي الساحة، كان الجميع يشبه اللاعب بهنري، تم اغراء اليونايتد بعد ان ظهر الاعب في موسم كبير مع فريقه وباداء قوي في سن صغير.

3- توماس ليمار
انتقل الي اتليتيكو مدريد بمبلغ 63 مليون استرليني، كان مهندسا علي الجناح بفضل سرعته ومهارته، وكان ضمن الاعبين الذي فازو بلقب 2017، انتقاله الي فريق كبير كان مجرد مسالة وقت لا اكثر.

2- خيمس رودريغيز
انتخقل الي ريال مدريد بمبلغ 67.5 مليون جنية استرليني، وصل جارديم في يونيو 2014 وتم بيع خيمس بعد شهر من توليه، كان تالق خيمس في كأس العالم بالبرازيل وحصولة علي هداف البطولة له صدي كبير في سوق الانتقالات، وسرعان ما تعاقد ريال مدريد مع الكولمبي، لكنه لم يجد نفسه مع مدريد وانتقل الي بايرن والان هو سعيدا.

1- كليان مباربي
انتقل الي سان جيرمان بمبلغ 121.5 مليون جنية استرليني، منذ عامين انفجر المهاجم وسجل 26 هدف وصنع ثمانية اهداف في جميع السابقات ما جعله هدف لجميع العمالقة في اوروبا، ليفوز بعدها Psg بالصفقة في النهاية، منذ عام كانت اعارة لتجنب عقوبة قانون اللعب المالي النظيف من فيفا بعد شراء ايقونة البرازيل نيمار دا سيلفا ب222 مليون يورو من برشلونة، ثم تحويل الاعارة هذا الصيف الي شراء اللاعب نهائيا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.