رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 6:21 ص توقيت القاهرة

أعلي 10 تقييمات من مباراة ليفربول وبورنموث

كتب: محمد هانى

تربع ليفربول اليوم علي صدارة الترتيب العام في الدوري الانجليزي الممتاز ب42 نقطة خلفه مانشستر سيتي ب41 نقطة، بعد خسارتهم بهدفين لصفر أمام تشلسي في ملعب ستامفورد بريدج، تجمد رصيد مانشستر سيتى واصبح في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة وتعتبر هذه أول خسارة لهم في الدوري هذا الموسم، اجتهاد صلاح اليوم جعل كلوب ليلته سعيدة.

فيما يلي أعلي 10 تقييمات في المباراة:

1- محمد صلاح 10 :
انفجار صلاح في هذه المباراة وتسجيله لهاترك تعطي انذار واضح لدفاع نابولي الذي سيواجه ليفربول يوم الثلاثاء علي ملعب انفيلد.
الهدف الاول له كان اللاعب متسلل، لكن ذلك لا يمنع انه كان نجم المباراة بدون منازع، فقد حاول التسديد 4 مرات وسجل ثلاثة اهداف، الهدف الاول في الدقيقة 25 بعد متابعته لتسديدة من روبيرتو فيرمينيو.
الهدف الثاني في الدقيقة 47 كان متمركز مع اخر بين اخر مدافعين بورنموث المتقدمين واستطاع بانطلاقة منه ومراوغته للمدافعين ان يسجل بسهولة.
الهدف الثالث في الدقيقة 76، راوغ الجميع حتي الحارس ثم سجل، الان لديه 10 اهداف في صدارة ترتيب هدافين الدوري الممتاز متقاسما الصدارة مع اوبامينج الذي يملك 10 اهداف ايضاً.

2- فابينهو 7.6 :
من افضل المباريات التي قدمها مع يورجن كلوب منذ انضمامه من موناكو الصيف الماضي، يتناسب جداً مع خطة 4-4-2 التي اعتمدها المدرب الالماني بعد عدة جولات هذا الموسم، هو لاعب وسط دفاعي له الكثير من الايجابيات في هذه المباراة اهمها الانسجام مع المجموعة، والتغطية خلف روبيرتسون عندما يصعد الي الامام، ومساعدة الفريق علي امتلاك الكرة فلديه نسبة 85% تمريرات ناجحة في المباراة.

3- فرمينيو 7.6 :
رغم انه لم يسجل الا انه قدم مساعدة لصلاح في الهدف الثاني، وكانت هذه المبارة احدي افضل مبارياته هذا الموسم، كان يتحرك كثيراً في المباراة، وساعد الفريق كثيراً في امتلاك الكرة، حتي تم استبداله في الدقيقة 80 واراحته لمباراة نابولي القادمة.

4- جويل ماتيب 7.5 :
كان صلب جداً امام هجوم بورنموث، وكان له ثلاث تدخلات ناجحة وثلاث اعتراضات وثلاث مرات تخليص كرة، لم يتم مراوغته ولا مرة في المباراة.

5- اليسون 7.4 :
قدم مباراة رائعة بالرغم من قلة الإختبارات، الا انه تصدي لتسدتيتن خطيرتين من لاعبي بورنموث، حارس منتخب البرازيل الاول دائماً يشعرك بالاطمئنان في حراسة مرمي الريدز.

6- فان دايك 7.4.
اهم عضو في التوازن الدفاعي لالماني يورجن كلوب منذ وصوله الي ملعب انفيلد، انه دائماً سد منيع امام الخصوم، كان لديه 3 اعتراضات في جميع اوقات المباراة ، معدل تمريراته كانت 91% وتلك هي اعلي نسبة استحواذ لدي اللاعبين في المباراة.

7- نابي كيتا 7.4:
كان جناح وهمي في خطة 4-4-2 لدي الالماني، اثبت فاعلية حقيقية في امتلاك الكرة بمهارته ومراوغاته التي لا يمكن اغفالها في هذا اللقاء فقد قام بثلاث مراوغات ناجحة، ويعد في الترتيب الثاني بعد صلاح في المراوغات ف صلاح يمتلك 5 مراوغات ناجحة، وتقاسم اعلي نسبة تمريرات ناجحة 91% مع فان ديك.

8- جيفرسون ليرما 6.5 :
اعلي ثاني ممرر في الفريق ب87%، بعد اندرو سورمان الذي امتلك 89% من التمريرات الناجحة، نجح في ثلاث تدخلات من اصل سبعة وثلاث اعتراضات وثلاث تخليص للكرة.

9- سيمون فرانسيس 6.4 :
ساعد الفريق من الناحية الهجومية وكانت لهم بعض الخطورة، لكن سرعان ما سيطر ليفربول علي هذه الجهة، بتناوب فيرمينيو وروبيرتسون وصلاح عليها واحرزو هدف المباراة الثالث منها، كان لفرانسيس ثلاث تدخلات نجح في واحدة واعتراضتين ومع ذلك كان من افضل لاعبي بورنموث.

10- دافيد بروكس 6.2 :
كانت جبهته نشيطة في بعض الوقت وساعد كينج علي ايجاد بعض الفرص، وتنظيم الضغط علي لاعبي ليفربول اثناء امتلاكهم الكرة، كان لديه تدخلين ناحين من اصل 3 تدخلات، وكانت له تسديدة وحيدة علي مرمي اليسون بيكر.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.