رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 12:44 م توقيت القاهرة

" أمراض الكلى ... الوقاية وطرق العلاج " ندوة إعلامية .... بنيل زفتى "

كتبت : هبه يمانى
تصوير : على حماد

تعد الكلى أحد أجهزة الجسم المهمة التي تساعده على التخلص من السموم، وتنتشر أمراض الكلى بشكل متزايد لدرجة تصل إلى حد الفشل الكلوى، ولهذا يجب التعرف على أسباب أمراض الكلى وأعراضها وكيفية علاجها وطرق الوقاية منها ومن هذا المنطلق عقد مركز النيل للإعلام ندوة إعلامية حول " أمراض الكلى ... الوقاية والعلاج " استهدفت الحد من انتشار أمراض الكلى .

.تحدث فى اللقاء الدكتورة نجوى إبراهيم سعد مسئول الترصد للأمراض المعدية بالإدارة الصحية بزفتى موضحة فى البداية أسباب أمراض الكلى: قائلة أن الكلى تصاب بالأمراض نتيجة الإصابة بمرض السكر المزمن - نتيجة الارتفاع فى ضغط الدم وأضافت أن الفشل الكلوى يحدث نتيجة الإصابة بالالتهابات الميكروبية التى تصيبها والإصابة بأمراض البلهارسيا.
وأشارت فى حديثها إلى أنواع أمراض الكلى: وهى أمراض الكلى الحادة - أمراض الكلى المزمنة .

وتناولت أيضا أعراض أمراض الكلى: ومنها الإصابة بالصداع - حدوث الإرهاق الشديد - لإصابة بالشحوب فى البشرة - الإصابة بفقدان الشهية - الإصابة بالحرارة المفاجئة بالجسم - الإصابة بالشعور بالغثيان - الإصابة بالآلام المختلفة فى البطن.

وفى نهاية اللقاء حدثتنا عن طرق الوقاية من أمراض الكلى ومنها : تناول كميات كبيرة من الماء لتساعد على التخلص من السموم بالكليتين - التقليل من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الأملاح - عمل الفحوصات للكشف المبكر على أمراض الكلى لعلاجها بشكل سريع - عدم تناول المشروبات الكحولية التى تؤثر على صحة الكليتين - الحرص على غسل الخضروات والفواكه جيدا قبل تناولها حفاظا على الصحة بشكل عام وعلى صحة الكليتين بشكل خاص.

ومن إيجابيات اللقاء حضور الأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا لمجمع إعلام زفتى وشرفنا بحضوره فى الندوة الإعلامية متحدثا عن دور الهيئة العامة للإستعلامات وعن دورنا فى نشر الوعى البيئى والصحى والثقافى وغيره فى مختلف المجالات.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.