رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 31 مايو 2024 2:56 ص توقيت القاهرة

أنفاق قناة السويس تضخ دماء الحياة لقلب مصر النابض "سيناء"

د . هدى رأفت

الصوره لأحد أنفاق السويس الرابطة للدلتا و قلب مصر النابض "سيناء" ، و من المفترض إفتتاح الرئيس السيسي لأربع أنفاق نفذتهم الدولة في ٣ سنوات فقط بدلاً من ١٢ عام العمر الذي كان قد قدره الخبراء .

أنفاق قناه السويس نفذتها أربع شركات مصرية "بتروجت وكونكورد بأنفاق شمال الإسماعيلية /المقاولون العرب وأوراسكوم بأنفاق جنوب بورسعيد)

•تم شراء ماكينات الحفر من شركة Herren knecht  الألمانية ، وهي مملوكة الآن للقوات المسلحة بعد تدبير تكلفة شرائها إستطاعت القوات المسلحة خفض أسعار الماكينات 25% ثم إلتقى الرئيس السيسي بمدير الشركة الألمانية لشكره على العرض الذي قدمه لمصر وحصل على خصم إضافي 10% .

•الماكينات هي الأحدث علي مستوى العالم و إمتلاك مصر لها يعني حفر المزيد من الأنفاق ، حيث ستبدأ رحلتها إلى القاهرة لبدء حفر أنفاق المترو ، وتعد هذه المرة الأولى لحفر أنفاق المترو بماكينات تمتلكها مصر "ففي السابق كان يتم الحفر بماكينات أجنبية مما يزيد من تكلفة إنشاء خط مترو جديد"

•١٠ آلاف عامل ومهندس مصري كانوا يعملون بمشروع الأنفاق و تم مراعاة معايير الأمن والسلامة والديمومة بها حيث يصل عمر النفق الواحد إلى 120 سنة ، أي ما يقارب قرن وربع من الزمان .

•تم إنشاء مصانع للخرسانة الجاهزة بجانب مواقع الخفر للتخديم على الأنفاق وتخفيض تكلفة إنشائهم بدلاً من إستيراد الخرسانات من الخارج .

•مشروع الأنفاق يعد من أعظم المشروعات القومية التي نفذتها مصر في القرن الأخير بعد مشروع السد العالي و التي ستخدم خطة مصر الطموحة بتوطين ملايين المصريين بأرض الفيروز و إنشاء مدن مليونية ومستعمرات سكنية للمصريين ومناطق صناعية و إستصلاح ٤٠٠ ألف فدان .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.