رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 6:14 م توقيت القاهرة

إفتتاح مؤتمر مكافحة الفساد بالأقصر

رأفت صادق 

افتتح رئيس مدينة الأقصر العميد صلاح المندوه، نيابة عن محافظ الأقصر محمد بدر، فعاليات مؤتمر مكافحة الفساد، الذي يعقد بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر، ويستمر خلال الفترة من 22 حتى 24 يناير 2018، والذي تنظمه محافظة الأقصر، بالتعاون مع المجموعة الدولية للتنمية البشرية والتدريب (آفاق مصر).
ويشارك في فعاليات المؤتمر رؤساء المراكز والمدن وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الإدارات ورؤساء القرى، وموظفي الصف الأول والثاني بالجهاز الإداري، وعدد من قيادات ورؤساء الإدارات بديوان عام المحافظة.
وبدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ محمود العزب، ثم إلقاء مجموعة من الكلمات الافتتاحية لكل من مدير إدارة التفتيش المالي والإداري في محافظة الأقصر حجازي النحاس ورئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للتنمية البشرية والتدريب الدكتور محمد حسان، والمفتش السابق بوزارة الآثار بدوي فراج، ورئيس الإدارة المركزية للمعلومات بالمحافظة أحمد علي همام، تناولوا خلالها سبل التصدي لظاهرة الفساد.
كما قدم كلا من ممثل الأزهر الشيخ جمال سليمان، والقس أرمانيوس فريد راعى كنيسة السيدة العذراء بالأقصر، كلمة افتتاحية مستقلة، عن محاربة الدينين الإسلامي والمسيحي لظاهرة الفساد بمختلف صوره، ثم بدأت فعاليات الجلسة الأولى التي أدارها الدكتور أمين يوسف، والتي تناولت مفهوم الفساد وأنواعه، وأنواع الفساد الإداري، والبعد الإجتماعي للفساد.
وقالت مديرة إدارة التدريب في المحافظة نعمة حجاج، أن المؤتمر يستهدف التوعية بسبل وآليات مكافحة الفساد ومناقشة خطورة مشاكل الفساد وأهمية التصدي له والتأكيد على أهمية حماية النزاهة الوظيفية، ونشر الوعي بين قيادات وموظفي الجهات الإدارية المختلفة للمساهمة في رفع وعي الموظفين للتصدي لهذه الظاهرة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.