رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 5:54 ص توقيت القاهرة

اجتماع اللجنة الاقتصادية المصرية الإماراتية غدا

كتبت إيمان رأفت

 

تستضيف القاهرة غداً فعاليات الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المصرية الإماراتية المشتركة والتي يترأسها من الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ومن جانب الإمارات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ويشارك في اجتماعات اللجنة عدد كبير من كبار المسؤولين في البلدين.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن اجتماع اللجنة يأتي في إطار حرص البلدين على تعزيز أواصر التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، بما يسهم في إحداث نقلة نوعية بمستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين. ولفت إلى أن اللجنة ستبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون في المجال الصناعي والزراعي والجمركي والاستثماري، فضلا عن الربط الإلكتروني لشهادات المنشأ والمواصفات والمقاييس.

وأشار قابيل إلى أنه سيتم على هامش الاجتماعات عقد ملتقى الأعمال المصري الإماراتي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية. وسيشارك فيه عدد كبير من الشركات من الجانبين بهدف تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، بما يسهم في إقامة مشروعات مشتركة تسهم في تحقيق مصالح كل من مصر والإمارات، لافتا إلى أنه من المقرر أن تشهد فعاليات اللجنة المشتركة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم.

من جانبه أوضح سعيد عبد الله وكيل أول وزارة التجارة والصناعة رئيس الجانب المصري في الاجتماعات التحضيرية لفعاليات اللجنة المشتركة أن اجتماعات اللجنة التحضيرية ستبحث كافة الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال تمهيداً لرفع النتائج إلى الاجتماع الوزاري لإقرارها واعتماد النتائج النهائية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.