رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 2:28 ص توقيت القاهرة

احتفاءا بذكرى العاشر من رمضان.. نادي الطيران والفضاء يقيم ندوة تثقيفية بالمنصورة

كتبت - بسملة عبدالله

احتفاءا بانتصارات ذكرى العاشر من رمضان وذكرى أعياد تحرير سيناء، أقام نادي الطيران والفضاء اليوم الموافق ٢٨ أبريل في تمام الساعة الثامنة مساءًا ندوة تثقيفية بحديقة شجرة الدر بمدينة المنصورة.

وتأتي الندوة في إطار معركة الوعي التي تخوضها الدولة المصرية ضد التطرف والإرهاب، تلبية لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولنشر المزيد من الوعي وإستعادة الهوية المصرية، والاعتزاز بقواتنا المسلحة ورجالها الذين توجوا كفاح شعب مصر ونضاله بإعلاء إرادته والحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه، والتصدي لمحاولات طمس الهوية المصرية وتزييف التاريخ التي تعد من قضايا الأمن القومي.

وتحدث اللواء سيد خضر، في كلمة له عن خبراته الحربية في محاولة منه لتشكيل شباب واع يشعر بالانتماء والوطنية. كما تحدث عن حرب العاشر من رمضان وبطولة الجيش المصري والانتصارات العظمية لأسطول الجيش المصري ومسنتدات الجيوش العربية واستخدام سلاح البترول لإحياء الروح الخاصة بحرب العاشر من رمضان، وفي نهاية حديثه توجه اللواء سيد خضر بالشكر إلى كافة الحضور.

حضر الندوة اللواء/ السيد خضر، أحد  الأبطال المشاركين في حرب أكتوبر المجيدة والذي يعد أصغر طيار مشارك في الحرب، ولفيف من نواب محافظة الدقهلية.

وأقيمت الندوة تحت رعاية أ/ عمرو فرج رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي و أ /عاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية و أ/ وليد عبد العليم مدير قصر ثقافة المنصورة، وإشراف ك/ حسام الموافي مشرف النادي بقصر ثقافة المنصورة بفرع ثقافة الدقهلية بإقليم شرق الدلتا الثقافة.

والجدير بالذكر أن أعضاء النادي قاموا  بتنفيذ ثلاث ورش عمل على مدار الشهر  لتصنيع نماذج من الطائرات لتنفيذ معرض بانوراما معركة المنصورة الجوية التي استمرت ٥٣ دقيقة في سماء مدينة المنصورة، مستخدمين في ذلك  
خامات بسيطة ومبتكرة لتصنيع هذه النماذج كالبلاستيك والخشب والكارتون والفايبر جلاس.

وقد استمرت مدة الترميم والتصنيع للنماذج حوالي شهر وتم تنفيذ هذا العمل داخل قصر ثقافة المنصورة، ويعد المعرض خطوة جديدة من نوعها للاحتفال بالمناسبات القومية والوطنية، وسيظل المعرض مفتوحاً  للزوار بقصر الثقافة من ٢٨ أبريل حتى ٣٠ أبريل من الساعة الثامنة مساءًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءًا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.