رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 7 مايو 2024 8:32 م توقيت القاهرة

ارتفاع أرباح شركة مصر للالومنيوم يبرز أداءًا استثنائيًا لها في الفترة الحالية

متابعة / ممدوح السنبسى
تصدر ارتفاع أرباح شركة مصر للألومنيوم ، جميع المنصات الإعلامية ، ومنصات القطاع العام ، وهذا يرجع للقيادة الرشيدة بالشركة بقيادة دكتور مهندس محمود عبد العليم عجور العضو المنتدب التنفيذي للشركة ، الذي يسعي من أول يوم استلامه المسئولية أن يجعل الشركة نصب أعينه بالطرق العلمية ، وأن يجعلها من الشركات الكبري علي مستوي العالم ، ولحبه للشركة وللعمال هذا هو سبب الأداء المتميز في شركة مصر للألومنيوم خلال الربع الأول من العام المالي الجاري. ووفقًا لبيان أصدرته الشركة إلى بورصة مصر، ارتفعت أرباحها بنسبة مذهلة بلغت 61% على أساس سنوي. حيث سجلت الشركة صافي ربح بلغ 1.63 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقارنة بأرباح قدرها 642.63 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام المالي الماضي.
وبالإضافة إلى هذا الإنجاز الملفت، ازدادت إيرادات الشركة بشكل كبير خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، حيث بلغت 5.99 مليار جنيه مقابل 3.47 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي السابق.
وأشارت الشركة إلى أن هذا النجاح جاء نتيجة تنفيذ استراتيجية مرنة للتعامل مع التقلبات في أسعار المعادن والخامات الرئيسية والمساعدة في السوق. وقامت الشركة أيضًا بتخفيض التكاليف بشكل كبير، بالإضافة إلى الاستفادة من التغيرات في متوسط أسعار صرف العملات الأجنبية.
لاحظ أن هذا الأداء المذهل ليس جديدًا بالنسبة لشركة مصر للألومنيوم، حيث سجلت الشركة صافي ربح بلغ 3.69 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 إلى يونيو 2023، مقارنة بأرباح قدرها 2.5 مليار جنيه في العام المالي المقابل. وبلغت إيرادات الشركة في العام المالي السابق 22.04 مليار جنيه، مقارنة بـ 14.48 مليار جنيه في العام المالي السابق له. تأتي هذه النتائج الرائعة نتيجة الاستراتيجية القائمة على التنوع والتكلفة الفعالة والاستجابة لتقلبات الأسواق .
كل الشكر والتقدير للقيادة الحكيمة بالشركة بقيادة الدكتور مهندس محمود عبد العليم عجور العضو المنتدب التنفيذي للشركة ، وكل الشكر والتقدير لجميع العاملين بالشركة قيادة وعمالا ، لنكاتف الجميع يدا واحدة في العمل وهذا ساعد علي كل هذه الامور العمل والاجتهاد اساس النجاح . حفظ الله شركة مصر للالومنيوم قيادة وعمالا حفظ الله مصرنا الغاليه قيادة وشعبا .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.