.

                         

رئيس مجلس الإدارة .. دكتورة / نبيــــــــــلة ســـــــــامي

 

تحيا مصر تحيا مصر

الاعلام البديل

الجمعة 25 مايو 2018 7:03 ص توقيت القاهرة

استعداد بلدية الشارقة لشهر رمضان بحزمة مبادرات وفعاليات

كتبت/ إيمان رأفت

أكملت بلدية مدينة الشارقة استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال مجموعة من الفعاليات والمبادرات وكذلك حملات التفتيش المختلفة من أجل الحفاظ على الإمارة بما يتناسب مع روحانية الشهر الفضيل والقضاء على كل الظواهر السلبية وتكثيف الحملات التفتيشية على محال بيع الأغذية للتأكد من اشتراطات السلامة.

وأكد سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة الأسواق ومحال بيع الأغذية والمطابخ الشعبية للتأكد من اشتراطات الصحة والسلامة خاصة خلال الشهر الفضيل لما تشهده هذه المحال من حركة نشطة وإقبال كبير من قبل السكان لذا يقع على عاتق البلدية مسؤولية المتابعة والتفتيش وتكثيف الحملات التفتيشية وهو ما تقوم به الفرق التابعة للبلدية باستمرار ومراقبة الأسواق للتأكد من خلوها من المواد الضارة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

ونوه إلى أن فرق التفتيش ستقوم بحملات طوال النهار وحتى منتصف الليل على جميع المحلات التي تتعامل في إنتاج وتوزيع الغذاء وأخذ عينات عشوائية لمختبر الأغذية التابع للبلدية للتأكد من صحتها وسلامتها.

وأشار الطريفي إلى أن البلدية ستقيم خيمتين رمضانيتين بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية لإفطار الصائمين على مدار شهر رمضان وذلك بمقر سكن عمال البلدية في المناطق الصناعية المختلفة.. إضافة إلى توزيع وجبات الإفطار والسحور على السائقين في الشوارع.

كما تكثف البلدية من حملاتها التفتيشية على الخيم الرمضانية وتشدد على أهمية توافر أعلى معايير ومواصفات السلامة والأمان حيث تعتبر السلامة من أهم معايير واشتراطات تركيب مثل هذه الخيام والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

ولفت الطريفي إلى أن المواقف العامة الخاضعة للرسوم ستكون مجانية خلال فترة صلاة التراويح وتشمل المواقف المحيطة بالمساجد فقط كما أنها ستكون مجانية خلال الصلوات الخمس لمدة ساعة منذ رفع الأذان في خطوة تهدف من خلالها البلدية إلى التسهيل والتيسير على أفراد المجتمع.

وفي السياق ذاته.. يستعد المسلخ المركزي التابع للبلدية للتعامل مع ازدياد الطلب على الذبائح من خلال طاقم العمل والمشرفين عليه و توفير جميع اشتراطات الأمن والسلامة واللباس الخاص بطاقم العمل ووفقاً لأفضل المعايير في إطار خطة البلدية لاستمتاع الجمهور خلال هذه الأيام المباركة والحصول على ما يحتوجنه بكل سهولة ويسر.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد