رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:38 م توقيت القاهرة

الأهالي يستغيثون ..وعمال الحفر يستمرون !!

كتبت فريدة حسب النبي

واقعة في منتهى الخطورة تنم عن إهمال جسيم ، لو حدثت في دولة تحترم مواطنيها أو تخاف على ممتلكاتهم ، لكان قد تم إقالة ومحاكمة كل مسئولي الحي المتسببين فيها على الفور .

تلك الواقعة حدثت في حي الهرم حيث تسبب مسئولوا الحي وخاصة المسئولين عن الصرف الصحي فيه في كارثة لأصحاب أحد عقارات شارع الصفا والمروة بمنطقة الطوابق بفيصل حيث قاموا بحفر الشارع بأعماق كبيرة وعرض أكبر وتركوا الحفر لمدة طويلة جداً، حتى تسبب ذلك في حدوث شروخات وتصدعات لبعض العقارات ولم تشفع توسلات وشكاوى وصرخات أصحاب تلك العقارات عند هؤلاء المسئولين الذين تعاملوا مع إستغاثات المتضررين بودن من طين وأخرى من عجين .

ومن بين المتضررين سكان العقار رقم (3) شارع الصفا والمروة بمنطقة الطوابق بفيصل حي الهرم حيث يستغيثون من أضرار أعمال الحفر التي أدت إلى تصدع العقار خائفين على أرواحهم وأرواح أبنائهم دون أن يسمع لشكواهم أحد المسئولين وكأن الأمر لا يعنيهم .

محمد بشاري أحد سكان العقار ،أكد أنهم مهددون بسقوط العقار بسبب أعمال الحفر التي بدأت منذ 6 أشهر ولم تنتهي حتى الآن وتركوا العمل فترة وعاودوا عمليات الحفر مرة أخرى ، الأمر الذي أدى لحدوث ترييح للمبنى لعمق الحفر جانب العقار وحدوث فاصل كبير بينه وبين الجار والفاصل يزيد يوما عن يوم ، وأكد على أن العقار بترخيص من الحي وعلى أساسه خاطبوا حي الهرم ومحافظة الجيزة حتى يتم وقف الحفر لحين الكشف على العقار.

وأضاف أنه لا أحد يسمع لشكواهم ،ومازال الحفر مستمراً ، وسكان العقار ينتظرون خطر الموت في أي وقت مناشداً محافظ الجيزة ومسئولى المحافظة بسرعة التحرك وإتخاذ اللازم بالتجاوب مع شكاوى سكاني العقار حتى لا تحدث كارثة لقاطنيه معرباً عن أمله في أن تلقى شكواه صداً لدى المسئولين .

الدكتورة مرفت هلال الخبيرة في التنمية البشرية و أحد سكان العقار أكدت أن الحفر تسبب بالفعل في حدوث تصدعات وشروخات للعقار بسبب طول مدة الحفر وتركه دون ردم بحجة أن العمل لم ينتهي بعد وبرغم الشكاوى التي تقدمنا بها لمسئولي الحي ولم يلتفتوا اليها لا من قريب أو من بعيد.

وطالبت "هلال" محافظ الجيزة ومسئولي الحي بسرعة إتخاذ اللازم قبل فوات الأوان رحمة بسكان العقار وأبنائهم الذين أصبحوا يعيشون حالة من الزعر خوفاً من المجهول .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.