رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 6:42 م توقيت القاهرة

البرازليين يشجعون رئيسا لا يكره كورونا ويقلل من شأنه

كتب لزهر دخان
تم استطلاع رأي الشعب البرازيلي  من قبل صحيفة محلية في البرازيل . والنتيجة  هي رفض من معظم المواطنين  لإحتمال إستقالة الرئيس جايير بولسونارو.
يأتي هذا على الرغم  من الإنتقادات المتزايدة لأسلوب معالجته لتفشي فيروس كورونا. الاستطلاع نشر يوم أمس الأحد 06فبراير 2020 .  وأجراه معهد "داتا فولها" خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من أبريل . وقد أظهر اعتراض 59% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع وعددهم 1511 . على استقالة بولسونارو، في حين قال 37% إنهم سيوافقون على ذلك، وامتنع 4% عن إبداء رأيهم. أما الصحيفة الناشرة فهي "فولها دو ساو باولو"
وكانت جهات عدة في البرازيل قد قالت قبل أيام أن  بولسونارو يبلي بالشكل الخطأ فيما يتعلق بكورونا كان "سيئا" و"بشعا" بالنسبة لـ39% ممن شملهم استطلاع، بزيادة عن 33% عن الشهر الماضي. وتراجعت نسبة الذين اعتبروا رده على تلك الأزمة الصحية "جيدا" أو "عظيما" إلى 33% بعد أن كانت 35%..
ويرى بولينارو أن كورونا ليس خطرا كبيرا ويشكك في جدوى التصدي له بإجراءات تعطب سير الحياة العامة .
وطبقا لإحصاءات نشرتها وزارة الصحة البرازيلية بعد ظهر بينما يستطيع المرض إثبات خطورته على البرازيل . وتشير أخر إحصائية  إلى أن   عدد حالات الوفاة جراء كورونا في البرازيل قد إرتفع  من 359 إلى 431 شخصا .أما الإصابات فقد بلغت عدد 10278 حالة .
 

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.