رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 10:47 م توقيت القاهرة

البريد مع كل أول شهر وفى ميعاد القبض

كتب/عبدالحميد شومان
بات مشهد تزاحم المواطنين فى مكاتب البريد معتاداً مع توقيت صرف المعاشات مطلع كل شهر ويصبح المبرر لذلك الزحام هو تلك الكلمة الصماء السيستم واقع التى يطلقها الموظفون فى وجوه المواطنين أملاً فى تهدئتهم من الغضب الذى يسيطر عليهم حال تعطيل صرف مستحقاتهم لتظل أعين المواطنين عالقة بمكاتب الموظفين أملاً فى أن يتحرك لهم ساكن وينتهون من مهمتهم سريعاً وبعضهم صار يؤجل أعماله المهمة فى ذلك اليوم تحسباً لتلك المبررات التىيطلقها الموظفون حول السيستم.
الموطن يعانى من أزمات السيستم المستمرة: هو من إمتى أصلاً والسيستم مش واقع أو فيه مشاكل الناس كل مرة تروح فيها يقول لهم حجة غير التانية يعنى مثلا النهاردة مواطن رايح يسحب الألفين ملطوش من مكتب بريد كفر ابراش مركز مشتول السوق الساعه ١١ الصبح ومعاه الفيزا والرقم السري وناسي البطاقه استأذن مدير المكتب وقاله عشر دقايق هجيب البطاقه واجي يقوم مدير المكتب يقوله لا لا مش هينفع لأنك مش هتلحق لان الفلوس هتخلص.... السؤال يعني ايه الفين جنيه والساعه ١١ تقول الفلوس هتخلص....
أنها أزمة متكررة فى يوم القبض: «يوم صرف المعاشات الدنيا بتكون زحمة وساعات أو دايماً بيقولوا السيستم واقع...
في الوقت اللي الدوله منحت فيه هيئة البريد صلاحيات صرف ألمرتبات وحتى المصروفات المدرسية وبطاقات التموين وشهادات الميلاد وغيرها الا ان الهيئة وموظفيها خاصة في المناطق ذات الطابع الريفي لا تكترث لضبط وتطوير الأداء.. وتناسوا انهم يتعاملون مع بسطاء المجتمع والسنين.. آبائنا وأمهاتنا تمارس عليهم سياسة الاذلال وكأنهم يتسولون معاشاتهم وبسبب الزحام المرتب على وقوع الأخ سيستم وقلة عدد ألموظفين وكما حدث اليوم في كفر ابراش الفلوس خلصت يضطر ألمواطن ان يذهب ويأتي بدل ألمره مرتين وتلاته..
ولا استثني البنوك في مدينة مشتول السوق التي بسبب قله عدد ماكينات الصراف الآلي يحدث تكدس رهيب ينتج عنه الشجار والأسباب.. وَكثيرا نفس ما يحدث في البريد يحدث في البنوك جريمه يرتكبها السيستم ولو كان بيدي لسجنته... اي بمعني.. لو الراجل ده هو السبب في اهانة اهلينا مانخلص منه... ونرجع للنظام القديم ويلغوا السيستم ده بدل ما بقت حجة لكل العطلة التي نوجهها جميعا.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.