رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 30 مايو 2024 4:34 ص توقيت القاهرة

البعلى يطالب الحكومة بتفعيل القرارات الجمهورية الخاصة بالفلاح

كتبت : مروة العدوى 

عقد النائب أحمد بدران البعلي ،عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن بالإسماعيلية،لقاء مع مزارعي منتفعي الإصلاح الزراعي بجمعية القصاصين والمنشية لبحث مشاكل الفلاحين من صرف زراعي ونقص مياه الري وارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وقال بدران، أن هناك شكاوى ومشكلات للمواطنين من مياه الرى ومياه الشرب فى جميع أنحاء الجمهورية ،وأنه يطالب ببيان بشأن آليات العمل لحل هذه المشكلات من قبل وزارة الرى والتعرف على رؤية الحكومة فى هذا الملف .

وأضاف نائب الإسماعيلية ، أن القضايا التى تخص الفلاح كثيرة ومنها مشكلة بنك التنمية والائتمان الزراعي، وزيادة نسبة الفائدة التى تصل إلى 27% فى بعض الحالات ، ومواجهة مافيا المياه ، وارتفاع أسعار الأسمدة.

 

وأكد النائب أحمد بدران،علي أنه سوف يطالب الحكومة بتفعيل عدد من القوانين التى صدر لها قرار جمهوري ، خاصة قانون التأمين الصحى للفلاحين، والتكافل الزراعى، وقانون الزراعة التعاقدية ، وقانون التعاون الزراعى ، وقانون الصيد و المصايد، وقانون معاش الفلاحين ، وتعديل قانون حماية الملكية الفكرية فى المجال الزراعى ، والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بشأن قانون حماية الاراضى الزراعية من التعديات، وقانون الاتحادات النوعية الزراعية وقانون ترشيد استخدام المياه، وسياسة التصرف فى الأراضى المستصلحة الجديدة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.