رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 2:52 ص توقيت القاهرة

التصدى لجشع التجار واجب قومي.. بقلم أحمد طه عبد الشافي

يعتبر هذا الانفلات الشامل فى الأسعار بسبب جشع وطمع بعض التجار لا يقتصر على سلعة ترفيهية وكمالية أو أساسية أو ما بينهما، بل يبدأ من «حزمة الجرجير» مرورا بالسجائر ونهاية بسلع مثل الخبز والأرز.
ولا شك أن الزيادات المتكررة في أسعار السلع الأساسية، أرهقت كاهل أغلب الناس من جميع الفئات المتوسطة والغير قادرة كما أضحى لهيب الأسعار لمختلف السلع الضرورية، وخاصة الغذائية يقض مضاجع الغالبية العظمي من المواطنين. ومن يراقب حركة الأسواق هذه الأيام، وإرتفاع الأسعار الجنوني يدرك أن ما يحدث غير طبيعي، وأن المواطن غير قادر على التحمل بعد أن أكل التجار الأخضر واليابس، ولم يتركوا له حتى الفتات.
كما لها تأثير وضغوط مادية ونفسية واقتصادية على الأفراد والأسرة وزيادة ساعات العمل لتوفير الحاجات الضرورية، والعزوف عن الزواج بسبب عدم القدرة على تحمل المصاريف والتكاليف، مما يزيد من العنوسة والانحرافات الأخلاقية ومشاكل أخرى لا حدّ لها، منها إمكان ارتفاع نسبة الطلاق بسبب عدم الاستقرار المادي للأسرة. هذه النتائج والآثار الخطيرة تحتم علينا أن ندرس حالة هذا الغلاء والارتفاع في الأسعار والذي أصبح يتصاعد بدقة ووضوح، وأن نضع له استراتيجية وقائية وأن نجعلها ضمن أهدافنا الكبرى ومشروعاتنا المستقبلية.
وفي النهاية أن ضرب التجار المنفلتين والجاشعين واجب قومى فى هذه الفترة الشديدة الصعوبة لأنها ستبعث برسالة قوية للناس أن الحكومة واعية للأمر وتقف بجوار الناس
حفظ الله مصر وشعبها العظيم

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.