رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 2:52 ص توقيت القاهرة

التعليم توقع بروتوكول مع مؤسسة فودافون مصر لتطوير 50 مدرسة ابتدائية

كتب – عفيفى عبد الحميد

وقع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمهندس محمد يسرى حنة رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بروتوكول تعاون مشترك بين كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع؛ لتحسين البيئة التعليمية، والنهوض بجودة العملية التعليمية فى (50) مدرسة ابتدائية حكومية تحت مسمى "مدارس العلم قوة" فى (3) محافظات بصعيد مصر وهى (الفيوم، وسوهاج، والأقصر).

قال الوزير إن توقيع هذا البروتوكول يعد خطوة في إنتاج عملية تربوية تعليمية شاملة فى المدارس المستهدفة، مشيرًا إلى أن مقياس النجاح فى هذه المدارس هو حصولها على شهادة ضمان الاعتماد والجودة.

يهدف البروتوكول إلى عودة الانضباط للمؤسسة التعليمية، ورفع قدرات وكفاءة القائمين على العملية التعليمية؛ من أجل الارتقاء بجودة التعليم.

ينص البروتوكول على أن تلتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  بتحديد احتياجات المدارس المستهدفة، والتعاون مع مؤسسة فودافون مصر من أجل تنفيذ جميع الأنشطة المخططة بالمشروع داخل المدارس، وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين والقيادات بالمدارس المستهدفة من خلال الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية.

كما ينص على تحديد احتياجات المدارس الفعلية للصيانة والتطوير من خلال الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والإدارة العامة لدعم اللامركزية، والإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، وإعداد وتصميم استمارة المتابعة الميدانية من خلال الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء. هذا بالإضافة إلى تذليل جميع العقبات التى قد تواجه تنفيذ أنشطة المشروع، وتحقيق النتائج المرجوة.

تلتزم مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بالتعاقد مع المنظمات الأهلية المنفذة للمشروع فى المحافظات المستهدفة، والتعاقد مع المكاتب والجهات الاستشارية المنفذة للبرامج التدريبية لإدارات المدارس، والمعلمين، والطلاب، واختيار المناطق والمدارس المستهدفة، وتحديد احتياجاتها بالتنسيق مع الوزارة.

اتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنفيذية يتم اختيارها من قبل مسئولى الطرفين؛ لوضع خطة العمل، ومتابعة تنفيذ البروتوكول، وتذليل الصعوبات التى قد تعترض تنفيذه، ومتابعة مدى تقدم خطوات العمل المحددة للتنفيذ، ومدى ملاءمتها للنتائج المرجوة فى ضوء الأهداف المحددة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.