رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الجمعة 18 أكتوبر 2019 3:33 م توقيت القاهرة

التفتيش علي مطاعم حي الجمرك وتحرير عدة محاضر

كتب المهندس أحمد الغمري
قام حي الجمرك مساء يوم الثلاثاء الموافق 11يونيه 2019م، حملة تفتيش مكبرة شاملة على المطاعم بقيادة المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، ومتابعة مدى الإلتزام بالإشتراطات البيئية والصحية اللازمة.
بدأت الحملة بالتفتيش على المحال والمطاعم بمدخل قلعة قايتباي ومتابعة مدى صحة تخزين الطعام والتأكد من مصدره، وفحص اللحوم بثلاجات المطاعم، وفترة صلاحيتها، وأيضًا توفر حاويات للقمامة مغلقة، كما تم فحص إجراءات الأمن والسلامة من توفر طفايات الحريق صالحة للاستخدام.
كما أسفرت الحملة أيضاً عن إعدام كميات من الأغذية الغير صالحة للإستهلاك الآدمي منها؛ 30ك من الكبدة والقلوب والحلويات من مطعم كبدة شهير بشارع السيد محمد كُريم بها تغير في الخواص الطبيعية، وكمية من الخضار والباذنجان المطهي والسجق من مطعم كبدة بشارع السيد محمد كُريم، بالإضافة إلى إعدام كميات من المش والباذنجان المطهي بهما تغير في الخواص الطبيعية بمطعم أسماك بشارع 26 يوليو، وذلك من خلال الطب البيطري ومفتش الأغذية ومديرية الصحة.
ذلك بالإضافة إلى التفتيش على صرف المخلفات بطريقة آمنة وسليمة، وإستخدام الأدوات الصحية اللازمة، كما تم التفتيش على الشهادات الصحية للعاملين.
ورصدت لجنة التفتيش بعض المطاعم ومحال الأكلات السريعة الملتزمة بالإشتراطات البيئية والصحية المنضبطة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.