رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 1:32 ص توقيت القاهرة

الجلسة الإفتتاحية لجلسة الحوار الشهري الأول للشباب تحت رعاية الرئيس السيسي

كتبت / د . هدى رأفت 

 

إفتتح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم أولى جلسات الحوار الشهري للشباب بفندق الماسة ، و الذي يعد أحد أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر الوطني الأول الذي عُقد في أكتوبر الماضي في مدينة شرم الشيخ .

و في بداية اللقاء طالب الرئيس السيسي جميع الحضور بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح أرواح شهداء الأمس ،  و أعقبه عرض فيلم تسجيلي حول فعاليات المؤتمر الأول للشباب بشرم الشيخ الذي انعقد على مدار 3 أيام أكتوبر الماضي.

و من المنتظر أن يتم مناقشة عدة ملفات مهمة مثل التعليم، والوضع الاقتصادى والمبادرات المطروحة، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات الشباب فى عدد من القضايا، حيث ستكون المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة التي ستطرح للنقاش على مدى يوم واحد أكثر تركيزًا مقارنة بالمؤتمر السنوي للشباب الذي عقد دورته الأولى في شرم الشيخ.

و في لفتة إنسانية ، أوفى رئيس الجمهورية بوعده لفتاة العربة ، التي استقبلها سيادته في قصر الإتحادية و وجه دعوته لها أمام العالم أجمع لحضور أولى اللقاءات الشبابية الشهرية التي ستعقد بشكل دوري ، كمثال يُحتذى به في التحدي و الإرادة وتخطي الصعاب أملاً في عيشٍٍ حلال و كسراً لفكرة البطالة المنتشرة بين الشباب .

كما تحدث شباب البرنامج الرئاسي عن ترشيح سيادة السفيرة مشيرة خطاب و ترشيحها لمنصب مدير اليونيسكو ، و أطلقوا حملة عالمية شبابية مصرية لدعم سيادة السفيرة لهذا المنصب الرفيع كواجهة مشرفة لمصر ، و دعوا جميع رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتدشين هاشتاج جديد لدعم هذا الحدث بعنوان (#خطاب_في_اليونسكو) .

و مازلت حتى هذه اللحظة تُناقَش العديد من القضايا من قِبَل الشباب لحل عدد من المشاكل التي تواجه الدولة .

 

نوافيكم بالتفاصيل لحظة بلحظة

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.