رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 2 ديسمبر 2022 12:13 م توقيت القاهرة

الدكتورة رانيا المشاط توقع اتفاقيات بين مصر و السعودية بقيمة ٧.٧ مليار دولار

الدكتوره رانيا المشاط وزيره التعاون الدولى توقيع ١٤ اتفاقية بين مصر و السعودية بقيمة ٧.٧ مليار دولار بمقر مجلس الوزراء بالعالمين وبحضور الدكتوره سناء شريف مساعد الوزيره ورئيس لجنه البنوك والبورصه بالصندوق السيادى

شهدت مجلس الوزراء بالعلمين الجديده توقيع ١٤ اتفاقية فى عدد من مجالات الاستثمار بين مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بقيمة ٧.٧ مليار دولار، وذلك في قطاعات: البنية التحتية، والخدمات اللوجستية، وإدارة الموانئ، والصناعات الغذائية، وصناعة الأدوية، والطاقة التقليدية والطاقة المُتجددة، ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.
واشارت الدكتوره رانيا المشاط وزيره التعاون الدولى

الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم تُمثل نقل نوعية في العلاقات الاستثمارية بين البلدين ليس فقط من ناحية القيمة المادية، ولكن من حيث القيمة المُضافة لاقتصاد البلدين، لدعم قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية والتكنولوجية، مما يعمل على تطوير قدرات الاقتصاد المصري.

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ستقوم بدورها لدعم المشروعات الاستثمارية السعودية، وإزالة مختلفة التحديات، حيث سيتم منح الرخصة الذهبية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية، أوقومية، بالإضافة إلى تقديم مختلف التيسيرات فيما يتعلق بإجراءات حصول المستثمرين على الأراضي، وسيتم مد المستثمرين السعوديين بالمعلومات اللازمة عن الفرص الاستثمارية الجديدة المُتاحة على خريطة مصر الاستثمارية التي تضُم أكثر من 2700 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقالت الدكتوره سناء شريف مساعده الوزيره تضمنت الاتفاقيات :توقيع شركة "أكواباور" اتفاقية لتوليد ونقل الكهرباء من طاقة الرياح مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لانتاج وتوليد طاقة نظيفة من تكنولوجيا طاقة الرياح بقدرة مركبة 1100 ميجاوات.
قامت شركة "الفنار" العالمية للتطوير بتوقيع اتفاقيتين أولاهما مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج طاقة الرياح والهيدروجين الأخضر، والاتفاقية الثانية مع مجموعة "بنية" في مجال تقنية المعلومات والحلول الرقمية.
وقعت مجموعة "عجلان وإخوانه" القابضة عدة اتفاقيات استثمارية مع الجانب المصري، في مجالات المنتجات البترولية والبنية التحتية والطاقة المتجددة واللوجستيات والصناعات الغذائية والأمن الغذائي وصناعة الأدوية وصناعة السيارات وصناعة الترفيه، ووقع الاتفاقيات من الجانب المصري ممثلو مجموعة "سامي سعد"، و"تريانجل جروب"، وشركة "مغربي الزراعية"، وشركة "فاركو للأدوية"، ومجموعة "حسن علام" و"المجموعة العربية لسلاسل الامداد"، وشركة "أرايز" للموانئ والخدمات اللوجستية، لتطوير وتمويل وتشغيل محطة متعددة الأغراض داخل ميناء دمياط.
وقعت شركة أبحاث وتطوير الأعمال التجار(T2) اتفاقًا استثماريًا مع شركة "فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية لتطوير الحلول التقنية المالية لخدمة حركة التبادل التجاري والحوالات المالية بين البلدين.
وقعت شركة "خوارزمي فنتشرز" وشركة "خزنة" اتفاقية استثمارية بغرض التوسع في المملكة العربية السعودية وتقديم الخدمات المالية المتنقلة للقوى العاملة بالمملكة.
فيما يخص الصناعات الغذائية وقعت شركة "أقوات" للصناعات الغذائية، وشركة "حلواني مصر" مذكرة تفاهم من أجل منح الشركة المصرية حقوق تصنيع منتجات "أقوات"، "البيك" في مصر.
في القطاع الطبي والدوائي أعلنت شركة "جمجوم فارما" عن تدشين مصنع جمجوم فارما بمصر.
توقيع اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون في المجال الإعلامي بين وزير الإعلام السعودي، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك فى إطار تعزيز التعاون الثنائي بين الجهتين في مجالات الصحافة والإذاعة والتليفزيون والإنتاج الدرامي والإعلام الرقمي.وقالت الدكتوره رانيا المشاط وزيره التعاون الدولى امريكا تطبع الدولار بكثرة ثم يحدث التضخم ثم تأخذ كل الدولار من الاسواق ثم تعيد طرح بفوائد للدول الناشئة أو ما يطلق عليها دول العالم الثالث ثم يخرج صندوق النقد الدولي بشروط صعبة للغاية بالنسبة للقرض..وهذا ما رفضتة القيادة المصرية... .. لهذا القرض ...ومن ناحية أخرى اكدت الدكتوره سناء شريف مساعد وزيره التعاون ورئيس لجنه البنوك والبورصه بالصندوق السيادى ان أمريكا تحارب الدول المتقدمة اقتصاديا ... علشان تحافظ على نفسها كقوة عظمى ..... انتا محتاج الدولار لتقوم بالتزاماتك من حاجات كتير. من مسؤوليات الدولة.... وبالتالى الاحتياطى النقدى بيقل وهذا خطر...

هما بيحولوا يضيقوا عليك الظروف
فى ظل بلد زى مصر ...بتنشى اقتصاد. بيحاول يقف على قدميه...مش حيسبوك و حيحربوك
واهى أزمة بأزمة .....
علشان تخرج من الأزمة
لازم تصنع كل حاجة عندك.... وتقلل فاتورة الاستيراد مهما يكون إلا فى حدود الضروريات وتصدر انتا وتجيب عملة... اهو بالزراعة ... بتصدير الغاز..... تحويل المصريين بالخارج..... استقدام المستثمرين العرب واخص المستثمرين العرب بذات ..... السياحة ودخلها والتشجيع عليها.... دخل قناة السويس وهو فعلا زادت الإيرادات حتى وصلت لى 700مليون دولار شهرياً .. استخدام أمثل لثروات مصر الطبيعية حتجبلك نهر عملة صعبة أيضا.....

لازم نتعلم من الأزمة الحالية ونعمل حسابنا جيدا للمستقبل .....

والقيادة شغالة بكل ما أوتي من قوة
وطرح. كل السيناريوهات المحتملة
وبتشتغل عليها جيداً... بس فى ظروف قاسية وصعبة جدا جدا ....
والله المستعان

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.