رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 5:23 ص توقيت القاهرة

السجائر الإلكترونية دي القاتل الصامت لـ 21 حالة.. وإصابة 1000بأمراض الرئة.

كتبت : د. شاهي علي.... الفيوم
طالبت هيئات صحية بالتوقف عن استخدام السجائر الإلكترونية، حيث إن عدد الأشخاص الذين يصابون بالمرض من (السجائر الإلكترونية) مستمر في الارتفاع.

وأشارت صحيفة" The Sun " إن هناك حتى الآن 21 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، بينما ارتفعت حالات المصابين بأمراض الرئة الغامضة إلى أكثر من 1000.

وقال الدكتور نيد شاربلس، القائم بأعمال مفوض هيئة الأغذية والأدوية: " ينبغي على الناس عدم استخدام منتجات السجائر الالكترونية" vaping " المحتوية على رباعي هيدروكنابينول (THC) ، وهو مكونات القنب، بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستهلكين الذين يختارون استخدام أي من منتجات السجائر الالكترونية ألا يعدلوا أو يضيفوا أي مواد مثل THC أو الزيوت الأخرى إلى المنتجات المشتراة من المتاجر" .

وأضاف: "وفقًا للنتائج الحديثة، أبلغ معظم المرضى الذين تأثروا بهذه الأمراض عن استخدام منتجات تحتوي على مادة " THC "، مما يشير إلى أن منتجات السجائر الالكترونية تلعب دورًا في هذه الأمراض.

وقالت مسؤولة الصحة بمقاطعة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، الطبيبة، مونتو ديفيس، في بيان: "على الصعيد الوطني نعلم مدى خطورة هذه الأجهزة.. لا تزال الآثار الصحية على المدى الطويل مجهولة في هذا الوقت".

وتابعت: "نحن مضطرون لتحذير سكاننا البالغ عددهم 10 ملايين نسمة من أن مخاطر استخدام هذه الأجهزة.. قد تشمل الآن إصابة رئوية حادة".

وأكدت ديفيس أن على الجميع "التفكير مرتين" في تدخين السجائر الإلكترونية حتى يتضح المزيد عن آثارها على صحة مستخدميها، والدور الذي تلعبه في تلف الرئة،
الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الوفاة.

وتشير سجلات إدارة الصحة العامة في لوس أنجلوس إلى أن هناك 12 حالة إصابة بالرئة مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية في المقاطعة حتى الآن.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.