رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 29 أبريل 2024 2:51 ص توقيت القاهرة

السعودية تشيد بدور مصر في المنطقة في مجلس وزراء الداخلية العرب

د .هدى رأفت

إلتقى السيد/مجدي عبد الغفار وزير الداخلية صاحب السمو الملكى الأمير/عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير داخلية المملكة العربية السعودية على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الــ ( 35 ) لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً في العاصمة الجزائرية.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة بعض الموضوعات ذات الإهتمام المشترك والمتصلة بالأوضاع الإقليمية الراهنة وتداعياتها الأمنية على المنطقة العربية فضلاً عن أساليب التصدي لظاهرة إنتشار وتنامي التنظيمات الإرهابية وكيفية التعامل مع مصادر تمويلها .

وأكد صاحب السمو الملكي وزير الداخلية السعودي على أهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم الإستقرار في البلاد ، وأعرب عن إستعداد وزارته لتطوير أوجه التعاون الأمني مع أجهزة الأمن المصرية في ضوء أهمية تكاتف الدول العربية لصد الهجمة الإرهابية الشرسة التي أثرت على إستقرار عدد من دول المنطقة ، كما أوضح رغبة بلاده في تبادل الخبرات الأمنية مع الجانب المصري وبخاصة في مجالات مكافحة الإرهاب والتعامل مع التنظيمات المتطرفة وتتبع عناصرها .

ومن جانبه أكد السيد/مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على متانة أواصر العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين والتي توجت مؤخراً بزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي للقاهرة مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودي إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار في الدول العربية .

كما إستعرض السيد الوزير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على إنتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة وأكد سيادته أن المعطيات الحالية تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كافة الظواهر السلبية الناجمة عن إنتشار الإرهاب .

وقد عقد الوزيران جلسة مباحثات مغلقة للتشاور في بعض القضايا الأمنية ذات الإهتمام المشترك .

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور من خلال قنوات الإتصال المعنية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.