رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 8:04 م توقيت القاهرة

العقيد حاتم صابر و رؤية حول قضيه خاشقجي ،، والتصريح السعودي الأخير !!!!

متابعة / د . هدى رأفت

أكد العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي ، أنه في بداية أزمة الصحفي جمال خاشقجي ، كتبت الصحف البريطانية  "ذا تلغراف " و"تايمز" والغارديان تفاصيل و أسرار خطيرة عن إختفائه في القنصلية السعودية في إسطنبول. وكان ملخص ما كتب الآتي :-
١- عند الساعة السادسة وخمس دقائق مساءً تلقى جمال خاشقجي إتصالاً هاتفياً من قنصل عام السعودية في إسطنبول، وأبلغه ان أوراقه بشأن الزواج من خطيبته التركية أصبحت جاهزة. 
٢- أجهزة المخابرات البريطانية إلتقطت مكالمة هاتفية من جمال خاشقجي إلى مكتب الرئيس التركي  أردوغان وتكلم مع جنرال تركي في مكتبه وأبلغه بمضمون حضوره للقنصلية فطلب منه الأخير بعض الوقت للمراجعة وأبلغه أن الجواب سيأتي في اليوم الثاني .

٣-صباح يوم الثاني ، اتصل  الضابط التركي بخاشقجي و إعتذر عن التأخير على الجواب و"بعد ساعة إتصل به و أبلغه برساله "أحضر إلى إسطنبول وقدم أوراقك وكن على إتصال دائم معنا وإذا تأخرت أكثر من نصف ساعة داخل القنصلية قُل لخطيبتك أن تتصل بنا على رقم هاتف في إسطنبول أو في حاله عدم خروجك من القنصلية . 

مما سبق وعلى ضوء ما صرحت به السعودية اخيراً حول مقتل الصحفي داخل القنصلية يتضح الأتي :-

أن المخابرات التركية كانت تعلم بالنوايا السعودية في التخلص من خاشقجي ، وعلى ذلك تم الإتفاق مع أمريكا بالإجهاز على السعودية والتضحية بالصحفي المشار إليه !!!  طبقاً للأتي :- 
 
- أدار ترامب الموضوع بأهداف محدده وهي كالآتي :-
١- إبتزاز السعودية مادياً .
٢- الإفراج عن القس الأمريكي في تركيا "بعد أن أقسم أوردغان بكل الأيمانات أنه لن يفرج عنه ولن ينحني " 
٣- التخلص من ولي العهد السعودي  وإقناع العالم بأنه أرعن ودموي وغير مسؤول عن تصرفاته .

* نجح ترامب بسياسة العصا والجزرة في السيطرة على الوضع بإستغلال قذارة سلوكيات أوردغان تركيا حيث أنه بلا مبدأ أو عهد ، ويسعى دائماً وراء مصالحه الشخصية  وكذلك السعودية التي إرتمت سريعاً في أحضانه طالبة  المشورة ولذلك  غرد  ترامب على تويتر بأن محمد بن سلمان لا يعلم شئ عن مقتل خاشقي.

* طار بومبيو إلى الرياض في زيارة خاطفة للتأكيد على دفع مبلغ الأتاوة وسداد عربون المحبة الذي تجاوز ال ١٠٠ مليون دولار...كما تم الإتفاق والترتيب على الخروج الآمن بما تم الإعلان عنه بالأمس  من قبل المملكة.

* تمكنت المملكة من الخروج الآمن عبر التضحية بكبش فداء مع إظهار جهاز الإستخبارات السعودي وكأنه خطط ونفذ للحادث دون أوامر  من أحد ، وهو ما يجعلها بعيدة عن أي مساءلات دولية وبمساعدة ترامب.

و توقع صابر في ختام حديثه أن يكون هناك تغيير وشيك في السياسة السعودية ، و إنتهاء دور محمد بن سلمان !!!!

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.