رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 29 أبريل 2024 5:42 م توقيت القاهرة

القبض علي محام إعتدى على رئيس محكمة ملوي بـ«الحذاء» أثناء جلسة المحكمة

رضوان السايح
تلقى اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا إخطارًا من مأمور بندر المنيا بقيام «عمرو. م. غ- ٤٠ سنة – محام» بالتعدي بالضرب بالحذاء على رئيس محكمة جنح مستأنف ملوي أثناء انعقاد الجلسات بحجة وجود خلافات سابقة بين المحامي والقاضي.
كان القاضي قد أصدر قرارا بضبط وإحضار المحامي بعد تداول منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ضد القاضي يتهمه فيها بالتعسف مع المحامين وإصدار أحكام متعسفة وعدم السماح بتقسيط الغرامات الكلية على الأرامل والفقراء.
وسلم المحامي نفسه إلى الشرطة وجرى اصطحابه بسيارة شرطة خاصة يرافقه حسين الشاذلي عضو مجلس نقابة المحامين عن مركز دير مواس إلى المنيا للمثول أمام المحامي العام لنيابات جنوب المنيا للتحقيق.
وقال عز راشد نقيب محامين المنيا إنه التقى بالمحامي الذي أكد عدم ارتكابه الواقعة وأكد وجود خلافات سابقة مع القاضي بسبب فيس بوك وإصدار القاضي أمرًا بضبطه وإحضاره وأنه حضر الجلسة الدفاع عن المتهمين من موكليه.
في المقابل أكد محمد الكسار، عضو مجلس نقابة المحامين عن محافظة المنيا أن العلاقة بين المحامي والقاضي تقوم على الاحترام المتبادل وفق القانون مشيرًا إلى أن النقابة لا تقبل ما حدث من قيام المحامي بالتعدي على القاضي باعتباره سلوكا مرفوضًا مؤكدا أن هذا السلوك وإن كان سلوكا فرديا إلا أنه سوف يعود بالضرر على الجميع.
وقال «الكسار»إن النقيب العام سامح عاشور طلب مذكرة تفصيلية بما حدث مؤكدًا أن النقابة لا تتخلى عن المحامي وسيقف الجميع معه.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.