رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 21 مايو 2024 5:02 ص توقيت القاهرة

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي ميركل تشكيل حكومة جديدة بالمانيا

كتب /أيمن بحر
تعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الأحد (31 كانون الأول/ديسمبر 2017) بمواجهة الإنقسامات الإجتماعية المتفاقمة فى إطار سعيها الحثيث لتشكيل حكومة مستقرة فيما تتعرض لضغوط منذ ثلاثة أشهر لفشلها فى تشكيل إئتلاف حاكم جديد. وحددت المستشارة أولوياتها الأساسية فى كلمتها بمناسبة العام الجديد وهى زيادة الإستثمارات فى الأمن والدفاع وتحسين الرعاية الصحية والتعليم وبذل الجهود لتجاوز التفاوت المتزايد بين الريف والحضر. طمأنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مواطنيها فى كلمتها بمناسبة العام الجديد قائلة معاً نحن أقوى من الإرهاب المستشارة ميركل اعترفت فى المقابل بأن ما وصفته بـالإرهاب الإسلاموى يمثل أكبر إختبار تواجهه المانيا.
ميركل متفائلة بعام 2020 وتدعو الألمان لمواجهة تحديات كبيرة بمناسبة بداية العام الجديد حثت المستشارة أنغيلا ميركل المواطنين الألمانيين على التحلى بالشجاعة والتفاؤل وإعادة التفكير فى الأمور. مؤكدة أن تغير المناخ والرقمنة وغيرهما ستمثل تحديات كبيرة فى عام 2020. المستشارة الألمانية متفائلة بالعام الجديد 2020 وتقول التغييرات للأفضل ممكنة؛ إذا ما تطرقنا بصراحة وعزيمة الى أشياء جديدة
العشرينيات يمكن أن تكون سنوات جيدة تقول المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فى خطابها بمناسبة العام الجديد 2020. وتضيف دعونا نفاجئ أنفسنا مرة أخرى بما يمكننا القيام به. التغييرات للأفضل ممكنة إذا ما تطرقنا بصراحة وعزيمة الى أشياء جديدة بهذا النداء، الذي يتضمن دعوة للتشجع والتفاؤل والتفكير الجديد ترسل ميركل، البالغة من العمر 65 عاما، بلدها المانيا الى العام الجديد والعقد الجديد.
وهذه هى المرة الخامسة عشر الى توجه فيها ميركل الى المواطنين الألمان كلمة العام الجديد، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ستكون هى المرة قبل الأخيرة فالإنتخابات القادمة فى عام 2021 ستقام بدون مشاركة ميركل.
وشددت ميركل فى كلمتها بمناسبة العام الجديد 2020 على ضرورة أن تستغل المانيا نقاط قوتها وأن تراهن عما يربط مواطنيها وقالت المهم هو أن نعتمد على المشترك الذى يربطنا ببعضنا البعض. وأشارت الى التحديات التى ينطوى عليها التقدم الرقمى بالنسبة لحياة جميع الناس فى جميع المجالات، وخصت بالذكر عالم العمل، وأكدت على ضرورة أن يتوفر للمواطنين مستقبلاً عمل جيد و وظيفة مؤمنة وراتب تقاعدى يمكن الإعتماد عليه.
وتابعت المستشارة التى تقود المانيا منذ عام 2005 نحتاج فى سبيل تحقيق ذلك الى إمتلاك الشجاعة من أجل التفكير بشكل جديد وإمتلاك القوة التى تمكننا من ترك طرق معروفة والإستعداد للإقدام على الجديد والحزم من أجل التعاون بشكل أسرع وأن نكون على قناعة بأنه من الممكن أن ينجح اللآمألوف كما شددت ميركل على ضرورة التغلب على التحدى الذى يواجه البشرية وقالت إن إحترار كوكبنا أمر واقعى إنه يهدد بالخطر وأعلنت المستشارة الألمانية دعمها لأن تكثف أوروبا جهودها لإيصال صوتها بشكل أقوى إلى أرجاء العالم وقالت إن المانيا ستعمل على ذلك خلال توليها الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبى العام المقبل. كما توجهت ميركل فى كلمتها بالشكر لجميع من يتحملون مسئولية سياسية فى المانيا، وخاصة السياسيين أعضاء المجالس المحلية والبلديات، وقالت إن من دور الدولة حماية هؤلاء من الكراهية والعداوات والعنف والعنصرية ومعاداة السامية.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.