رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:48 ص توقيت القاهرة

المتحدث باسم الصحة «الحياة الكريمة للمواطن المصري» هي المبادرة الرئاسية الأساسية للرئيس السيسي

.

  امل كمال 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن «الحياة الكريمة للمواطن المصري» هي المبادرة الرئاسية الأساسية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن جزءًا من تلك الحياة الكريمة مرتبط بالحياة الصحية والتغطية التأمينية الصحية الشاملة.

وأوضح أن الوزارة بدأت تطبيق قانون التأمين الصحي الصادر عام 2018 منذ عام 2019 في 6 محافظات، قائلًا إنها تعمل على تطبيقه في 5 محافظات أخرى الآن، من بينها: مرسى مطروح ودمياط وكفر الشيخ وشمال سيناء.

وذكر أن الوزارة تعمل في تطبيق المنظومة الجديدة، بالتوازي مع تطوير وتحسين المنظومة القائمة منذ الستينيات، حتى تتمكن من تحقيق تغطية تأمينية شاملة على الأراضي المصرية.

ولفت إلى ارتفاع معدل التغطية التأمينية من 53 مليون مواطن إلى 70 مليونًا، بعد ضم فئات جديدة كالمزارعين والفلاحين وسائقي التاكسي والميكروباص والعمالة غير المنتظمة وأعضاء النقابات المهنية.

وأشار إلى زيادة الموازنة الخاصة بالتأمين الصحي الحالي بما يقرب من 14%، لتبلغ قيمتها نحو 42 مليونًا و500 ألف جنيه؛ من أجل تغطية الفئات الجديدة وتوفير الأدوية والعلاجات والمستلزمات للمؤمن عليهم، بما يحقق تغطية تأمينية لأكثر من 70% من الشعب المصري، وجودة في الخدمة، والحياة الصحية الكريمة للمواطن.

وأكد حرص الوزارة على التوسع النوعي لزيادة الخدمات الصحية المقدمة ضمن المنظومة، مضيفًا: «اليوم لدينا عمليات القساطر المختلفة، وعمليات أكثر تعقيدًا، وخدمات أكثر صعوبة انضمت لمنظومة التأمين الصحي، والأمر مرتبط بزيادة الإنفاق على المنظومة».

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.