رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الجمعة 18 أكتوبر 2019 4:19 م توقيت القاهرة

المُخرجة السعودية شهد أمين تُسجل حضورًا مُشرفًا بمهرجان "فينيسيا"

هاني قاعود.
سجلت المُخرجة السعودية شهد أمين اسمها بحروف من نور عقب فوزها المستحق بجائزة "فيرونا" بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بإيطاليا في دورته السادسة والسبعين في فئة "الفيلم الأكثر إبداعاً"، ضمن أسبوع النقاد، وذلك عن فيلمها الروائي "سيدة البحر".

تدور أحداث الفيلم في إطار أسطوري، حول قصة فتاة يافعة اسمها حياة، تنشأ في قرية فقيرة تحكمها تقاليد غير عصرية تتمثل في تقديم الإناث من أطفالها إلى مخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة للقرية، ويتناول العمل قضية تغيير واقع دور المرأة داخل المجتمع، من خلال إطار خيالي جامح.

ويُعد فيلم "سيدة البحر"، الذي تم تصوير أحداثه في سلطنة عمان، أول فيلم للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، ومستوحى من فيلمها القصير الحائز على جوائز عدة والذي يحمل عنوان "حورية وعين"، ويجسد بطولة الفيلم كل من الفنانين بسيمة حجّار، أشرف برهوم، يعقوب الفرحان، وفاطمة الطائي، ومن إنتاج شركة "إيمج نيشن" أبو ظبي.

ودرست المخرجة السعودية شهد أمين الإخراج في مدرسة "متروبوليتان السينمائية " بلندن، ثم عادت إلى السعودية وعملت مساعد مخرج في بعض الإعلانات والأفلام، وبعدها انطلقت لتكمل مشوارها الدراسي بتعلم كتابة السيناريو في نيويورك، وسبق أن حصد فيلمها "حورية وعين" جائزة أفضل فيلم بمهرجان أبو ظبي السينمائي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.