رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الجمعة 20 سبتمبر 2019 10:18 ص توقيت القاهرة

النشرة العسكرية:حصيلة مكافحة الإرهاب في الجزائر حسب أخر 11 بيانا للجيش

كتب لزهر دخان
ورد في بيان للجيش الجزائري نشرته وزارة الدفاع الوطني في موقعها عبر الإنترنت . أن الإرهابي المدعو " د.ستار" وقع في يد مفرزة للجيش . تنشط في تمنراست الناحية العسرية السادسة . وبعد إلقاء القبض على المدعو عبد الستار .الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012م. . نشرالجيش بيانه وجاء فيه: (ألقت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 23 ماي 2019 مبتمنراست/ن.ع6، القبض على الإرهابي المسمى "د. ستار )
وشهد يوم 23 مايو أيار 2019 م بعين الدفلى ،نجاح مفرزة للجيش . في العثور على إحدى عشرة مخبأ للإرهابيين. وقال بيان للجيش أن المخبأ إحنوى أربع قنابل يدوية- ومنظار- وهاتفين نقالين - ومواد غذائية .

وشهدت ولاية تلمسان عملية توقيف عنصر واحد داعم للإرهاب .في يوم 22 مايو أيار 2019م . حسب بيان لوزارة الدفاع نشر بعد يوم من الحادثة .

كما نشر الجيش بياناً في يوم 22 مايو أيار. وقال فيه أن مفرزة منه تنشط في الناحية العسكرية السادسة. ألقت القبض على المسمى "ر. محمد الأمين"، المدعو "أبو الدرداء" .الإرهابي الذي كان قد إلتحق بالجماعات الإرهابية عام 2012م.

وفي نفس المكان وبالقرب من الشريط الحدودي بولاية تمنراست . تمكنت مفرزة للجيش من العثور على مخبأ سلاح فيه - رشاش من نوع -RPK ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف - (1,8) كيلوغرام من مادةTNT - بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.

وشهد يوم عشرين مايو أيار2019م . توقيف عنصر دعم للإرهاب من سكان ولاية تلمسان.

أما يوم 19 مايو أيار 2019م . فشهد العثور على مخبأين للإرهابيين . وجدت مفرزة للجيش فيهما مواد كيماوية تدخل في صناعة المتفجرات. ووجد المخبأين في ولاية بلعباس.

وشهد يوم 18 مايو أيار 2019م . توقيف عناصر دعم للإرهاب في ولاية تلمسان . عددهم ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

وشهد يوم 16 مايو أيار 2019م . عملية تدمير لمخبئين للإرهابيين. وجدتهما مفرزة للجيش في ولاية بومرداس .

وشهد يوم 14 مايو 2019م . نجاح الجيش في العثور على مخبأ وجد فيه أسلحة وذخيرة . هي - (95) قذيفة عيار 107 ملم -(77) قنبلة FLG و(10) قذائف هاون عيار 82 ملم - (03) صمامات تفجير للهاون 120 ملم. وحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية . تم العثور على المخبأ في الشريط الحدودي لولاية تمنراست، بالناحية العسكرية السادسة.
وحسب بيان أخر. شهد نفس اليوم نجاح الجيش في عملية إكتشاف وتدمير ، خمس قنابل تقليدية الصنع. عثرت عن هذه القنابل مفارز للجيش تنشط في ولايتي عين الدفلى والشلف بالناحية العسكرية الأولى.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.