رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 10:12 ص توقيت القاهرة

انطلاق فعاليات ندوة "تحالف عاصفة الفكر" بشرم الشيخ

أمل كمال

انطلقت ندوة عن "تحالف عاصفة الفكر" بمدينة السلام شرم الشيخ، لمناقشة مستقبل التعليم والبحث العلمي في المنطقة العربية ، والتي ينظمها مركز عيسى الثقافي بالبحرين، بالتعاون مع تحالف مراكز البحوث العربية.
وقال الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسي الثقافي بالبحرين، إن الندوة تقام تزامنا مع احتفال البحرين بمئوية التعليم، واوضح أن البحرين تعد رائدة في منطقة الخليج العربي وهي أول من أنشأت مدرسة نظامية عام 1919، وأول مدرسة للبنات كانت عام 1928، فيما أصبحت البحرين أولى دول الخليج العربي في مجال تطوير التعليم،

وأضاف أن المؤتمر يستمر لمدة يومين وهدفه الخروج بتوصيات للنهوض بالتعليم والبحث العلمي في المنطقة العربية، وقال في كلمته التي القاها في افتتاح الندوة ان الموضوعات التي يتم مناقشتها خلال النسخة الثامنة تمس بلدان الوطن العربي بالكامل، مضيفا ان الندوات خلال جلساتها لا بد ان تجيب عن تساؤل هل انتهت التربية بالمدارس؟ ىوما مستقبل التعليم والبحث العلمي في الوطن العربي.

والقي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على اقامة هذه الندوة في شرم الشيخ " جوهرة" الوطن العربي، ودعا الحضور لحفل عشاء بالجبل بشرم الشيخ، متمنيا ان يوفق الله الحضور لسبل واساليب تطوير التعليم والبحث العلمي بالوطن العربي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.