رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 5:27 م توقيت القاهرة

انطلاق مؤتمر الشباب تحت رعاية الرئيس ...عبد الفتاح السيسي ...اليوم بالاسماعيلية

عيد صالح

ينطلق مؤتمر الحوار الوطنى الثالث للشباب، فى محافظة الإسماعيلية، اليوم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويستمر ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 1200 شاب، يمثلون إقليم القناة، الإسماعيلية، السويس، وبورسعيد، وجنوب وشمال سيناء، بالإضافة إلى عدد من الوزراء، والشخصيات العامة، وأعضاء من مجلس النواب، ورؤساء الأحزاب والنقابات.

وكشفت مصادر لـ«الدستور»، أن الرئيس سيصل الإسماعيلية، صباح اليوم، ثم يتجه بحريًا إلى جزيرة الفرسان التابعة لاستراحة الرئاسة، قبيل أن يتوجه إلى افتتاح المؤتمر الذى سيعقد بأحد الفنادق المطلة على بحيرة التمساح، مشيرة إلى أن الحفل سيشهد عروضًا غنائية.

وأضافت أنه فى اليوم الثانى للمؤتمر، سيتوجه الرئيس برفقة عدد من الشباب إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة، لتفقد آخر الأعمال الجارية هناك، ثم يعود إلى الجلسة الثانية للمؤتمر، والتى سوف تستمر إلى التاسعة مساء، ولفتت المصادر إلى أن الرئيس سيتوجه فى اليوم الثالث للمؤتمر، عقب الجلسة الصباحية، إلى مشروعات أنفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس إلى سيناء شرق القناة، ثم العودة إلى حضور الجلسات المسائية للمؤتمر.

وأعلن اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات صحفية، عن أن المحافظة جاهزة لاستقبال الرئيس، وأنه تم توفير جميع الإمكانات المتاحة لظهور المؤتمر بالشكل الذى يليق بالمحافظة وتاريخها العريق، مضيفًا أنه «تم التنسيق مع الجيش الثانى الميدانى، ومديرية الأمن فى عملية التأمين، كما تم التنسيق مع جامعة قناة السويس، خاصة أن الشباب المشاركين فى المؤتمر سيقيم عدد منهم فى المدن الجامعية، كما نسقت المحافظة مع هيئة قناة السويس».

فيما أكد اللواء عصام سعد، مدير أمن الإسماعيلية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، بنشر كمائن ثابتة ومتحركة بجميع أنحاء المحافظة، خاصة على الطريق الدائرى، بالإضافة إلى الدفع بدوريات أمنية تجوب جميع الأنحاء.

وكشف مصدر بالجيش الثانى الميدانى، عن أن القوات المسلحة، انتشرت فى قناة السويس، وبالإسماعيلية الجديدة، وبمحيط مشاريع أنفاق القناة، وأمام المناطق الحيوية بالمحافظة.

وأضاف الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة، وتم إلغاء جميع الإجازات لحين الانتهاء من المؤتمر.

فى السياق ذاته، رصدت «الدستور» أهم مطالب أعضاء مجلس النواب بالإسماعيلية، من الرئيس، وقال النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن قائمة «فى حب مصر»، إنها ستطالب الرئيس خلال المؤتمر، بإنشاء، مستشفى على غرار مستشفى أبوريش للأطفال، لخدمة إقليم شرق الدلتا، مشيرة إلى أن الإسماعيلية، بشكل خاص وإقليم القناة بشكل عام، لا يوجد به مستشفيات للأطفال، «مما يعرض حياتهم للخطر».

وتابعت: «المستشفى هى أمل لكل أسرة بإقليم القناة وليس لأبناء الإسماعيلية فقط»، مشيرة إلى أنها ستطالب بإنشاء مدينة لجذب المصيفين للإسماعيلية، خاصة أن المحافظة، تعد من المحافظات السياحية لليوم الواحد، وعلينا الاهتمام بها، والترويج لها.

من جانبه، أعلن الدكتور سامى هاشم، عضو مجلس النواب بالمحافظة، عن قائمة «فى حب مصر»، أن الاهتمام بالتعليم على رأس مطالبه التى سيتحدث عنها أمام الرئيس، وقال إن التعليم والثقافة من أهم وسائل الارتقاء بالبلد، مشيرا إلى أنه سيطالب بتطوير المدارس لتتناسب مع طموحات الطلاب، وطموحنا فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية، بالإضافة إلى المطالبة بالاهتمام بمراكز الشباب، وتطوير مستشفيات المحافظة، لتواكب المشاريع التى تجرى بشرق القناة.

ولفت إلى أن التطوير مازال منصبًا على تحديث المستشفيات العامة والطوارئ بالمحافظة فقط.

وقال أشرف عمارة، عضو مجلس النواب بالإسماعيلية، إنه سيطالب باستكمال المشاريع الاقتصادية بمحور قناة السويس، وسرعة الانتهاء من إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، «خاصة أنها أحد أهم الوسائل والطرق الرئيسية لحل الأزمة الاقتصادية»، لافتًا إلى أن محور قناة السويس يحتوى على العديد من المشروعات الاقتصادية الكبرى.

وأكد اللواء عبدالفتاح عبدالله، عضو مجلس النواب بالإسماعيلية، أن ما يطلبه من الرئيس، هى المطالب الأساسية لكل مواطن، وتتمثل فى توفير فرص عمل للشباب. وأشار إلى أن ذلك لن يحدث لحين الانتهاء من الإسماعيلية الجديدة، ومشاريع شرق القناة.

وشدد على أهمية توفير مياه شرب صالحة للمواطن، وإنشاء محطات صرف صحى فجميع أنحاء المحافظة، وكذلك الاهتمام بمشاكل الفلاحين، وتوفير مستلزمات الزراعة بأسعار مناسبة، ما يؤدى إلى انخفاض الأسعار.

ويشارك فى المؤتمر، 100 شاب يمثلون وزارة التعليم العالى، ومثلهم من وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة لشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من شباب الأحزاب السياسية، و60 آخرين ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.