رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الجمعة 22 نوفمبر 2019 2:34 ص توقيت القاهرة

انعدام لغة الحوار بين الزوجين تسبب الخرس الزوجي!!

كتبت /شيماء حجازي

ظهرت في الآونه الأخيره ظاهرة ماتسمى "بالخرس الزوجي" التى قد تتسبب في خلق فجوة كبيرة بين الزوجين ، وزيادة المشاجرات والمشاحنات بينهم وستؤثر على أبنائهم لإنعدام لغة الحوار والتفاهم والمشاركة في أمورهم الحياتيه .

ضغوط الحياة والأعباء المادية هي العامل الأساسي للخرس الزوجي !!
الأعباء المادية وضغوط الحياة تجهد الزوجين فتتسبب أن يلجأ البعض إلى الصمت وتجاهلهم لمشاعرهم ،وربما لحياتهم أجمعها !! وقد يقع البعض فريسة تحت أنياب هذا الخرس الزوجي فيتجهوا للإنحراف والخيانة بمحادثة أشخاص آخرين، مع طفرة التكنولوجيا الحديثة والسوشيال ميديا على نطاق أوسع أصبح العالم قرية صغيرة من خلال الشبكة العنكبوتية ، التي تسببت من سوء استخدامها لهدم العلاقات الزوجية والأسرية ، والقضاء على العلاقات الاجتماعية وبين الأسر وبعضها في مجتمعنا، ويتفشي الخرس الزوجي ليلتهم كل ماهو جميل ورائع في علاقاتنا .

الخرس الزوجي مشكلة يعاني منها البعض مؤشر على فتور العلاقة الزوجية ، لأن سلامة وصحة التواصل والاستمرارية تحافظ على قوة العلاقة وبقائها وعدم البخل في المشاعر لتجديد من العلاقة الزوجية

الخرس الزوجي هو انفصال نفسي عن المشاعر العاطفية وتلبية الحاجات المادية التى وضعت على عاتق الزوجين نتاج للمسؤولية ، والضغوط الحياتية والروتين اليومي يقضي علي علاقاتهم شيئا فشيئا ، فالإنصات والاهتمام مطلوب في العلاقة الزوجية لتلاشي الخرس الزوجي والطاقة السلبية الناتجه عن انتشاره .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.