رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 18 أبريل 2024 8:00 م توقيت القاهرة

بالصور،"شبكة مصر 24" تنشرالتفاصيل الكامله لتحقيقات النيابة وأسباب حبس رئيس حي الهرم

كتب: على سمير

لا أحد ينكر الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الرقابية بالدولة فى الإصرار على محاربة الفساد والمرتشين بكافة قطاعات الدولة .
حتى يتم القضاء عليه تماماً داخل جميع مؤسسات الدولة وخاصة الأجهزة التنفيذية والمحلية التى سيطر عليها الفساد بكل أشكاله وصوره المختلفة .

منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام القيادة للوطن، حمل على عاتقه هموم واوجاع الوطن والمواطن .

وقرر الدفع بعجلة التنمية والإقتصاد والإستثمار والتقدم بالوطن الى الأمام والنهوض به .

والقضاء على الفساد من جزورة ومحاربة الفساد والمفسدين بيد من حديد ولا أحد فوق القانون أين كان مكانته أو منصبة بالدولة.

وتم تكليف اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمحاربة الفساد والقضاء عليه، وتم منح جميع الصلاحيات لرجال الرقابة، حتى يتم ضبط كل من تسول له نفسه القيام بأعمال غير قانونية .

ونجحت الهيئة الرقابة من توجيه عدة ضربات قوية لعناصر الفساد بالأجهزة التنفيذية بالدولة من أصحاب المناصب العليا .

وتمكنت من القبض على العديد من أصحاب المناصب القيادية أثناء تقاضيهم الرشوة مستغلين فى ذلك مكانتهم ومناصبهم لتحقيق أهداف شخصية وثروة مالية كبيرة نظير بعض التسهيلات لأصحاب الشركات الخاصة وعدم تحرير المخالفات الواقعة للمبانى .

حملت رجال الهيئة الرقابة الإدارية المهام على عاتقها مسؤولية الوطن ونجحت في القبض على كل من تجاوز وقام بارتكاب فساد .

رجال هيئة الرقابة الإدارية، الذين يخوضون حربًا ضروسًا ضد المجرمين والمفسدين المتوطنين على كل شبر فى هذا الوطن.
ارتضت أن تحمل على عاتقها، خوض حرب شاملة ضد الفساد، وتطهير المؤسسات الدولة من الفاسدين والمتلاعبين بأقوات الشعب.
وانحراف المسؤولين فى جميع الجهات عن المسارالصحيح، دون النظر لمكانة المؤسسة، ومنصب الفاسد، تأسيسًا على قاعدة «العيون لا ترى سوى الجريمة فقط»، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة.

ومنذ إعلانها الرسمى لخوض معركة تطهير «الوطن» من الفساد والمفسدين» اكتسبت شعبية جارفة.
ونالت ثقة كبيرة من المصريين..

وفى ظل انتشار وتوغل الفساد طوال عقود طويلة ماضية.
أصبحت مصر تحتل مكانة متقدمة فى ترتيب الدول الأكثر فسادًا.
ولذلك إشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، للبدء فورًا فى حشد جهود هيئة الرقابة الإدارية ومنحها كل الأسلحة لخوض «معركة التطهير الضروس»، فى جميع المؤسسات الرسمية بالدولة، دون النظر لمكانة مسؤول، أو المؤسسة، وأن سيف التطهير يطال كل الرقاب.

بدأت الهيئة فى شن حملات مكثفة لمطاردة الفساد فى جميع الوزارات والهيئات والإدارات المختلفة.

وحققت نجاحًا مبهرًا، وطالبت المواطنين بالتعاون معها من خلال الاتصال بأرقام هاتفية للإبلاغ عن أى مخالفات أو رشاوى، لتؤتى حملة التطهير ثمارها وتحقق المراد منها سريعًا.

والفساد، لمن لا يعرف معنى الفساد يعتبر هو أحد العوامل المؤثرة فى إثارة الاضطرابات الاجتماعية، والشعور بالظلم والخنق عليهم، ويساهم أيضًا فى زيادة المخاطر على الأمن القومى، عندما يتجاوز الحدود، مشاركًا فى شبكات الجريمة المنظّمة بين الدول.

وتقديم تسهيلات للجماعات والتنظيمات الإرهابية، وانعكاساتها على زيادة الاضطرابات الأمنية والسياسية والاقتصادي.

وفى إطار تحقيق أهداف محاربة الفساد والمرتشين
نجح ضباط الرقابة الإدارية من توجيه ضربة جديدة لأحد القيادات التنفيذية بالدولة أثناء تقاضيه رشوة داخل مكتبه، متلبسا بالصوت والصوره عقب صدور إذن مسبق من النيابة العامة بتسجيل تلك اللقاءات والاتفاقات الجارية على الرشوة المقدمة والتأكد من قيام المتهم بتسهيل إجراءات غير قانونية مقابل حصولة على مبالغ مالية من أحد الأشخاص ..

ومن خلال المراقبة ومتابعة اللواء إبراهيم عبد العاطي رئيس حي الهرم المتهم بتقاضي الرشوة .
تم التوجه إلى مكتبة أثناء تقاضيه الرشوة وتم ضبطة متلبسا بالصوت والصوره.
وبناء على ذلك تم اقتياده إلى مقر هيئة الرقابة الإدارية لإتمام المحضر اللازم بتفاصيل الواقعة لعرضة على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وعقب عرض المشار عنة على نيابة الأموال العامة لمباشرة سير التحقيقات .

حيث شهدت التحقيقات الواقعة مايقرب من ١٥ ساعة فى اليوم الأول عقب وصول اللواء إبراهيم عبد العاطي المتهم بتقاضي الرشوة إلى مقر نيابة الأموال العامة ، يتوسطها دقائق من الاستراحة، وهنا يخرج فيها رئيس حي الهرم المتهم بتقاضي رشوة مالية وشقق سكنية، من مكتب نيابة الأموال العامة في محكمة جنوب الجيزة، بالطابق السابع، للاستراحة، ليجلس في المقاعد المخصصة للجلوس أمام غرفة النيابة ليتم خلال دقائق دخوله مرة أخري لمواصلة إستكمال باقى التحقيقات.

وفي هذا السياق نرصد لكم كافة تفاصيل التحقيق الواقعة منذ البداية وحتى النهاية، مع رئيس حي الهرم المتهم بالرشوة منذ البداية وحتى النهاية.

وفى السطور التالية وصف كامل لأسباب القبض على اللواء شرطة إبراهيم عبد العاطي رئيس حي الهرم .

وصول رئيس حي الهرم الى النيابة بحراسة مشددة..

حضر اللواء إبراهيم عبد العاطي رئيس حي الهرم، وسط حراسة أمنية مشددة إلى محكمة جنوب الجيزة، بسيارة ترحيلات في مهمة خاصة، فيما كان يرتدي ملابس مدنية، وتم وضع «الكلابشات» في يده، حتى تم نزعها عند عرضه على نيابة الأموال العامة لمباشرة التحقيق معه.

بدء التحقيق

بدأت النيابة في التحقيق معه، فيما دخل برفقته المحامي الخاص به، لدفاع عنه، ووجهت النيابة له تهمة الرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بواجبات عمله، وتسهيل إجراءات غير قانونية لأحد الأشخاص مقابل حصولك على مبالغ مالية وشقق سكنية .

ومن خلال توجيه الاتهامات لة، أنكر ما نسب إليه، وقال أسامة جميل المحامي الحاضر مع المتهم، بأن رئيس الحي تم الإيقاع به لتشوية سمعته ، ونفي ما تم الإسناد إليه من تهم كالرشوة واستغلال النفوذ.

التحقيقات تكشف حجم الرشوة.

واستأنفت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، التحقيق مع رئيس حي الهرم، في اتهامه بالرشوة بعد دخوله مرة أخري وانتظاره في الخارج لما يقارب من نصف ساعة، ثم عودته من جديد لاستكمال باقى التحقيق .
بينما كشفت التحقيقات، أن الرشاوى التي اتفق المتهم على تقاضيها، عبارة عن ٣ شقق سكنية بمناطق مختلفة بداخل وخارج القاهرة، وشيكات بنكية بمبالغ مالية مختلفة مقابل تسهيل أعمال مخالفة للقانون.

عرض التسجيلات على لجنة من الخبراء

طلبت النيابة تقرير وافي عن نتائج فحص التسجيلات المقدمة ، لاستكمال التحقيقات، وأخذ بصمة صوت المتهم، لإجراء عملية مضاهاة لصوته بالوارد بالتسجيلات، كما أمرت بعرض تسجيلات المتهم على لجنة من الخبراء من الإذاعة والتليفزيون لفحصها وتفريغها لتأكد من سلامة تلك التسجيلات الخاصة بالمتهم.

حضور أقارب المتهم للمحكمة لمساندة رئيس الحي .

حضر نجل المتهم وبعض الأقارب والمساندين له، إلى محكمة جنوب الجيزة، لمساندته أثناء التحقيق معه ، وأضاف أحدهم، في تصريحات خاصة ، أنهم علموا بالخبر من خلال وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، مشيرًا أن الواقعة كانت بمثابة الصاعقة على رؤوسهم.

وفى اليوم التالي لواقعة ضبط رئيس حي الهرم ..

تم الاستماع لأقوال «ضباط الرقابة» في قضية رشوة رئيس حي الهرم.

انتهت نيابة نيابة الأموال العامة بحنوب الجيزة، من سماع أقوال ضباط هيئة الرقابة الإدارية، والذين تم من خلالهم ضبط المتهم، بعدما اتفقوا مع مسؤولي الشركات على مجاراة رئيس الحي وتسليمه الرشوة المتفق عليها .

دفاع رئيس حي الهرم: موكلي تم الإيقاع به وتوريطه في قضية الرشوة.

استأنفت نيابة نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، التحقيق مع رئيس حي الهرم، في اتهامه بالرشوة بعد دخوله مرة أخري وانتظاره في الخارج .

و قال أسامة جميل المحامي الحاضر مع المتهم ، بأن رئيس الحي تم الإيقاع به لتشوية سمعته ونفي ما تم الاسناد إليه من تهم كالرشوة واستغلال النفوذ رغم ضبطة متلبسا بالرشوة داخل مكتبة ومسجل لة كافة التفاصيل بالصوت والصوره.

تحقيقات النيابة مع رئيس حي الهرم: ضبط متلبسا داخل مكتبه بالصوت والصور.

قامت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، بالتحقيق مع اللواء إبراهيم رئيس حي الهرم، المتهم في تقاضي رشوة مالية، فيما وجهت له تهمة الرشوة وأنكر المتهم ما نسب إليه.

وكشفت التحقيقات، أن الرشاوى التي اتفق المتهم على تقاضيها، عبارة عن ٣ شقق سكنية بمناطق مختلفة بداخل وخارج القاهرة، وشيكات بنكية بمبالغ مالية مختلفة مقابل تسهيل أعمال مخالفة للقانون.

واصطحب المتهم برفقة حراسة أمنية مشددة لعرضه على النيابة لتحقيق معه، وظهر بملابس مدنية قميص وبنطلون ومقيد بالكلابشات.

حبس رئيس حي الهرم في اتهامه بالرشوة

أمرت نيابة نيابة الأموال العامة بحنوب الجيزة، بحبس رئيس حي الهرم، المتهم في تقاضي رشوة مالية وشقق سكنية ، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

عقب الإنتهاء من التحقيقات، و الاستماع إلى أقوال المتهم وضباط الرقابة الإدارية ومناقشة المتهم حول التسجيلات المقدمة بالصوت والصورة .

تم إتخاذ القرار السابق بحبسة على ذمة القضية مع مراعاة التجديد لة فى الموعد القانونى أمام قاضي التجديدات.

ومن المتوقع تجديد حبس اللواء إبراهيم عبد العاطي رئيس حي الهرم ١٥ يوماً آخرين على ذمة التحقيقات .

تم اصطحاب المتهم برفقة حراسة أمنية مشددة خلال عرضة على النيابة للتحقيق معه وأيضا عقب الإنتهاء من التحقيقات النيابة التى أمرت بحبسة لبدء الحبس الاحتياطي بأحد مقرات الاحتجاز التابعة لمصلحة السجون ..

البداية

كانت وردت معلومات لضباط هيئة الرقابة الإدارية بالواقعة تفيد عن طلب رئيس حي الهرم شقق سكنية ومبالغ مالية من بعض أصحاب الشركات نظير إنهاء كافة الإجراءات لهم ومنحهم كافة التراخيص اللازمة للمبانى وعدم تحرير محاضر للمبانى المخالفة .
وهنا طلب ضباط الرقابة من مقدمى البلاغات الاتفاق مع المشار عنة عن موافقتهم عن جميع مطالبة حتى يتم عمل التحريات اللازمة .

وعقب التأكد من صحتها تم الحصول على اذن من النيابة بالتسجيل للمتهم أثناء جلوسه مع هولاء الأشخاص لإيقاعه.
وتم ضبطه داخل مكتبه متلبسا بالصوت والصورة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة داخل مكتبه بحي الهرم، وتم اقتياده إلى الرقابة الإدارية لتحرير محضر الضبط تمهيدا لإحالته إلى النيابة التي تتولى التحقيق معه

وكشفت التحقيقات أن اللواء ابراهيم عبد العاطي رئيس حي الهرم، طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة بخلاف ٣ شقق تم الاتفاق عليهم،

مع أحد أصحاب شركات المقاولات الخاصة مقابل تسهيل إجراءات عدم تغريم الشركة مبالغ مالية كبيرة بسبب مخالفاتها في إنشاء عدد من المباني بالمحافظة بالمخالفة للقانون.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.