رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 11:47 م توقيت القاهرة

بالصور .. د. صديق عفيفى يختتم فعاليات الاسبوع الثقافى لمبادرة " احنا مين "

كتب - محمود الهندي

أعرب د صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة يارو للحضارة المصرية الراعية لفعاليات الاسبوع لمبادرة "احنا مين " عن سعادته بالنتائج التي حققها الاسبوع الثقافي الحضاري الأول للمبادرة الذى أقيم فى مدرسة القادة الدولية للغات
وقال د. صديق عفيفى ان نجاح المبادرة هو بداية العودة الصحيحة لتربية اطفال مصر على حب تاريخهم ووطنهم وهويتهم وافتخارهم باجدادهم وانجازاتهم وهو الامر المحفز لمستقبل أفضل يليق بحضارة سبعة آلاف سنة .

وقالت ايمان حافظ مديرة مدرسة القادة الدولية للغات أن هذه الفاعليات نجحت في إثارة شغف الطلاب لتاريخهم وانهم سوف يكملون ما بدأوا فيه في إطار مبادرتهم مصر ام الدنيا وسوف ينظمون بالتعاون مع مؤسسة يارو عددا من الزيارات لأهم وأبرز الاماكن الأثرية في مصر .

وأضافت د. هاله الطلحاتي المدير التنفيذي للمؤسسة أن فاعليات وانشطة واسابيع المبادرة سوف يتكرر تنفيذها في عدد من المدارس ومناطق تجمع الاطفال لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اطفال مصر لمعرفة تاريخهم وآثارهم وجذورهم الحضارية وان هتاف احنا المصريين العظماء سوف يتكرر من أكبر عدد من اطفال مصر وأنها تنادي وزارة التربية والتعليم بتعميم هذه التجربة في كل مدارس مصر وكان الدكتور صديق عفيفي والدكتور وسيم السيسي قد طالبا وزارة التربية والتعليم بتبني هذه المبادرة وتعميمها في كل مدارس مصر حتى يشب اجيال المستقبل على معرفة صحيحة بهويتهم وعظمتهم وتاريخهم ومصريتهم وبالتالي انطلاقهم لمستقبل أفضل يليق بحضارة السبعة آلاف سنة .

وأعرب طلاب المدرسة عن سعادتهم بزيارة متحف المقلدات الأثرية الذى احتوى على عدد من القطع المختلفة لتوت عنخ امون واخناتون وخفرع ورمسيس وحاعبي و وغيرهم
كما ان الأنشطة التي ضمتها الورش التدريبية كانت ممتعة جدا لهم ومختلفة .

وجاءت ردود الفعل عند الطلاب وأولياء تفوق كل توقعات إدارة المدرسة وطالب عدد من الطلاب بتكرار الورش لأكثر من مرة ومنهم من أراد أن تكون كل يوم .

وقد شكر د. صديق عفيفى كل فريق العمل المتميز والمتحمس على تطوعهم بالعمل في تنفيذ فاعليات المبادرة واداؤهم المتخصص والذي أثمر عن هذا النجاح الباهر .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.