رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 12:57 م توقيت القاهرة

برلمانيون: تصديق السيسى على إنشاء "تنمية الصعيد" جزء من الخطة التنموية للدولة

د . هدى رأفت
فور تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون هيئة تنمية الصعيد أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن القانون يأتى ضمن خطة الدولة للاهتمام برفع معدلات التنمية والاهتمام بالمناطق الأشد احتياجًا وفى مقدماتها الصعيد.

قال النائب إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا إن تصديق الرئيس السيسى على قانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد كجزء من خطة الدولة المصرية بزيادة التنمية ورفع مستوى المعيشة لدى المواطن الصعيدى ومنع الهجرة الداخلية.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا أن الهدف من الهيئة هو التنسيق بين الوزارات لوضع خطة متكاملة من المشروعات التنموية التى تضىء جنوب الصعيد الذى ما زال يعانى من الإهمال، مضيفًا أن الهيئة ستقوم بوضع خطة تنموية لعدد من المشروعات فى مجال الإسكان أو الصحة أو البيئة، لذلك بحسب نوعية المشروع يتم تحديد الوزارة المشاركة فى التنمية.

وأكد عضو مجلس النواب أن القانون شمل إنشاء هيئة تنمية الصعيد من خلال قيام هذه الهيئة بوضع خطة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد فى إطار الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة

من جانبه قال النائب تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط، أنه قدم سؤالاً إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال لتوجيهه للدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى حول مخصصات الوزارة لمشروعات تنمية محافظات الصعيد.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، أن ارتفاع احتياجات التنمية بمحافظات الصعيد يتطلب زيادة نسبة المخصصات لها بالمقارنة بمحافظات الحضر، حيث إن نسبة الفقر والبطالة ترتفع فى محافظات أقصى الصعيد.

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، إلى أن معظم طرق قرى محافظات الصعيد غير ممهدة وتحتاج إلى رصف وإنارة، فماذا ستفعل الوزارة إزاء هذه المناطق غير الممهدة، مشيرًا أيضًا إلى ضرورة الاهتمام بالطرق الصحراوية، حيث إن بعضها يتميز بالظلام الشديد.

قال النائب محمود الصعيدى عضو مجلس النواب إن تصديق الرئيس السيسى على قانون إنشاء الهيئة لتنمية جنوب مصر أو الصعيد رسالة واضحة قبل عقد مؤتمر الشباب المقبل، عن استجابة الدولة لمطالبهم وتحويل تصوراتهم نحو بناء المستقبل إلى أمر واقع فهم من طالبو خلال مؤتمر الشباب فى أسوان بتنمية الصعيد والاهتمام به.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان أن قانون تنمية الصعيد هو توفير فرص عمل لأهالى الجنوب، والاستجابة لرؤية الرئيس السيسى نحو ضرورة أن يكون للصعيد رقم صحيح فى معادلة التنمية الشاملة.

وأكد الصعيد، أن الرئيس السيسى وعد بتنمية الصعيد و أصدر توجيهاته لأجهزة الدولة والحكومة المضى فى مسارات تحسين أحوال أهل الصعيد على كل المستويات، من خلال تنمية شاملة وملموسة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.