رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 10:24 ص توقيت القاهرة

برنامج دبلوم و ماجستير بروفيشنال جديد في علوم التراث وعلوم الترميم بالجامعة اليابانية

 .
گتب.سعيدسعده.

تعلن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  عن تقديم برنامج دبلوم وبرنامج ماجستير بروفيشنال جديد في علوم التراث في تخصصات إدارة المتاحف وكذلك علوم الترميم  
 
أوضح الدكتور السيد حميده مدير البرنامج ان التقديم بالبرنامج  فى  تخصص إدارة المتاحف متاح  لجميع الخريجين. أما تخصص علوم الترميم فهو متاح  فقط لخريجي الترميم والهندسة والعلوم والجيولوجيا.

اصاف ان برنامج علوم التراث هو برنامج فريد في مصر والمنطقة موجه للطلاب المحليين والدوليين حيث يقوم بالتدريس نخبة من أساتذة علوم التراث المصريين واليابانيين وهناك كورسات مشتركة مع جامعة تسوكوبا وجامعة واسيدا باليابان 

أوضح ان علوم التراث تعني الدراسات العلمية للتراث من أجل الحفاظ عليه وإدارته إدارة فعالة ورشيده من خلال العلوم التطبيقية والهندسة بتخصصاتها المختلفة. 

اشار الى البرنامج  يستهدف  حديثي التخرج والباحثين المتميزين الراغبين في الحصول علي مهارات علمية وعملية تطبيقية تتماشى مع متطلبات سوق العمل حاليا خاصة مع ما تشهده مصر من افتتاحات كبرى للمتاحف العصرية والصديقة للبيئة والتي من أهمها المتحف المصرى الكبير والمتحف القومي للحضارة وكذلك كم الاكتشافات الأثرية الهائلة التى تحتاج الي ترميم وصيانة. 

 أوضح ان البرنامج يمنح  الطالب درجة الدبلوم بعد اجتياز عدد ٢٤ ساعة معتمدة خلال عام ويحق له التقدم بعدها للحصول علي درجة الماجستير البروفيشنال بعد اجتياز عدد ثلاثة كورسات اخرى ومشروع تخرج واكتمال عدد ٣٦ ساعة معتمدة  والماجستير البروفيشنال  لا يتطلب عمل رسالة أو نشر دولي 
يقدم البرنامج عدد كبير من المنح لطلابه المتميزين وذلك بمساعدة الجهات المانحة وبعض الشركات الخاصة. 

اكد ان الجامعة  توفر جميع الامكانيات من معامل وبرامج متطورة ومكتبات بشكل كامل  للطلاب و ان الدراسة ببرنامج الدبلوم البروفيشنال يومان فقط خلال الأسبوع  وللإلتحاق بالبرنامج علي الطالب اجتياز اختبارات القبول وهي امتحان في التراث وامتحان في اللغة الإنجليزية لمن ليس لديه شهادة دولية في اللغة الإنجليزية وبالنسبة لطلاب علوم الترميم  هناك اختبار في الكيمياء و جميع الاختبارات مدتها ساعتين، هذا بالإضافة إلي مقابلة شخصية مع السيد مدير البرنامج واحد أعضاء هيئة التدريس. 

يتقدم الطالب من خلال ملء استمارة التقديم علي موقع الجامعة الإلكتروني. وسوف تعلن نتيجة اختبارات القبول في ٢٨ أغسطس وتبدأ الدراسة في ٢ اكتوبر ٢٠٢٢. والدراسة بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة وكذلك مقر الجامعة بالقرية الذكية بالقاهرة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.