رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 3:25 ص توقيت القاهرة

بروتوكولات تعاون بين الجامعة البريطانية في مصر وجامعة " كامبريدج يونيفرستي" والبنك المركزى المصرى

كتب - محمود الهندي

فريدة خميس : مستمرون في التعاون وتبادل الخبرات من أجل مستقبلٍ تعليميٍ أفضل

وقعت الجامعة البريطانية في مصر ، بروتوكول تعاون مع المعهد المصرفي ، التابع للبنك المركزى ، بصفته الموزع المصرى لإختبار " اللينجواسكيل " المملوك لجامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة ، وبرامج التدريب الخاصة باستخدامه ، وذلك برعاية وحضور فريدة خميس ، رئيس مجلس أمناء الجامعة ، والتي أكدت دعم هذه الاتفاقية ، بهدف تحقيق أقصي استفادة ممكنة للجانبين ، وبما يخدم العملية التعليمية ، التي توليها الجامعة القدر الأكبر من الاهتمام ، مشيرةً إلي أهمية توسيع دوائر الشراكات ، وتبادل الخبرات ، من أجل تحقيق الأهداف المختلفة ، والمزيد من النجاحات علي الصعيدين المحلي والعالمي .

شهد مراسم توقيع البروتوكول ، الدكتور يحيى بهي الدين ، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور ليزلي أوكسفورد ، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، و عبد العزيز نصير ، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي ، التابع للبنك المركزي المصري ، ووفد مرافق له، والدكتورة شادية فهيم ، عميدة كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة .

من جانبه أكد الدكتور يحيى بهي الدين ، نائب رئيس الجامعة البريطانية، أن هذا البروتوكل يأتي في إطار ما تقوم به الجامعة من تطويرٍ مستمر ، وإكساب الدارسين بها جميع الخبرات الحديثة والمتقدمة ، بما يتوافق مع أحدث ما توصل إليه العالم، وهو ما يساهم في دعم سياسة الجامعة الرامية إلى دعم سوق العمل بخريج دولي .

وقالت الدكتورة شادية فهيم عميدة كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة : لقد قامت إدارة الكلية بالتواصل مع مركز الاختبارات بجامعة كامبريدج للحصول على هذا الاختبار المهم للجامعة كلها ، ويتولى ممثل البنك المركزى ، توفير الاختبار للجامعة والتدريبات اللازمة لاستخدامه .

وأشار عبد العزيز نصير ، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي ، التابع للبنك المركزي المصري، إلى أن التعاون مع الجامعة البريطانية في مصر ، يحظي بأهميةٍ كبيرة لدينا ، نظراً لما حققته الجامعة من نجاحٍ وتقدم منذُ تأسيسها ، لافتاً إلى أن المعهد يقوم بتدريب جميع العاملين في البنوك في مصر، إضافةً إلى قيامنا بتخريج١٠٠ ألف شخص كل عام .

جدير بالذكر أن إختبار اللينجواسيكل The Cambridge Assessment English “LinguaSkill” offered by Cambridge Assessment English – Part of University of Cambridge (United Kingdom).

من أكثر الاختبارات الدقيقة المتداوله عالميا لتحديد مستوى الطلاب ، للالتحاق بالدراسات باللغة الانجليزية ، وقد قررت الجامعة البريطانية استخدامه لتطوير المستويات للدارسين ، ورفع مستوى الطلاب الملتحقين بها.

صرح بذلك الدكتور عادل اليماني المستشار الإعلامي للجامعة البريطانية .

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.