رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 29 أبريل 2024 6:27 م توقيت القاهرة

بريمونتادا تاريخية.. الترجى التونسى بطلاً لأفريقيا

كتب: محمود عبدالسلام

توج نادى الترجى التونسى باللقب الثالث فى بطولة دورى أبطال أفريقيا عقب فوزه على ضيفه نادى الأهلى المصرى إثر "ريمونتادا تاريخية"

في قمة تونسيه مصريه كانت مرتقبة بشدة على ملعب ستاد رادس حيث كان الترجي مطالباً بتدارك تأخره أمام الأهلي ذهاباً بنتيجة (3-1) في ملعب برج العرب بالاسكندرية، دخل أصحاب الأرض بحذر شديد قبل أن يحرّر صانع الألعاب "سعد بقير" أقدام زملائه بهدف مع نهاية الشوط الأول فى الدقيقه (45+1).

ومع بداية الشوط الثاني عاد "بقير" ليلعب دور البطولة بهدف شخصى ثان وهو الثالث له في البطولة والثاني لفريق باب سويقة برأسية محكمة (54)، قبل أن يأتي أنيس البدري ويبصم على جدارة الترجي بالتتويج ويحسم الريمونتادا التاريخية بالهدف الثالث من تسديدة صاروخية (86)، علماً بأنّ البدري أصبح بهدفه الأخير هداف البطولة بـ 8 أهداف.

يعد هذا اللقب الثالث فى تاريخ نادى الترجى في المسابقة بعد عامي 1994 و2011 وكانا على حساب فريقين عربيين أيضاً هما الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي على التوالي. وثأر "فريق الدم والذهب" لخسارته نهائي 2012 أمام الأهلي بتعادلهما 1-1 ذهاباً في القاهرة وفوز الفريق المصري 2-1 إياباً.

كما سيحضر فريق الترجي في مونديال الأندية الذي سيقام بالإمارات الشهر القادم للمرة الثانية، بعد أن شارك للمرة الأولى في "مونديال 2011" باليابان.

وحرم الفريق التونسي نظيره المصري من تعزيز رقمه القياسي في المسابقة ورفعه إلى تسعة ألقاب، وأطاح به من النهائي الثاني على التوالي بعدما كان خسر أمام الوداد البيضاوي الموسم الماضي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.