رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 9:48 م توقيت القاهرة

بنك الإمارات المركزى وقع مع بنك إندونيسيا مذكرة تفاهم تهدف الى دعم النمو التجارى المتسارع بين البلدين

كتب/ ايمن بحر 

أعلن مصرف الإمارات المركزى فى بيان إنه وقع مع بنك إندونيسيا مذكرة تفاهم تهدف الى دعم النمو التجارى المتسارع بين البلدين من خلال إرساء إطار تعزيز استخدام العملات المحلية فى تسوية المعاملات البينية.

وأضاف المركزى الإماراتى شهدت الشراكة بين البلدين نموا ملحوظا فى التجارة غير النفطية حيث تضاعف حجمها بين عامى 2017 و2023 ليصل إلى أكثر من 16 مليار درهم.

ووقع خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزى وبيري وارجيو محافظ بنك إندونيسيا مذكرة تفاهم.

وتتضمن مذكرة التفاهم إطاراً يشتمل على عددٍ من العناصر والتدابير لتسهيل تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتين للبلدين الدرهم الإماراتى والروبية الإندونيسية وفق ما يتم الاتفاق عليه بين المستوردين والمُصدرين.

كما يحدد هذا الإطار أنواع المعاملات المؤهلة والشروط لدعم أنشطة التحوّط وإدارة السيولة بالدرهم الإماراتى والروبية الإندونيسية حيث يمثل هذا التعاون خطوة في مسار تعزيز التعاون الثنائى فى القطاع المالى ودعم الشركات من خلال تقليل تكاليف المعاملات.

وبموجب المذكرة سيعمل مصرف الإمارات المركزى وبنك إندونيسيا على ترسيخ الجهود لتعزيز استخدام العملات المحلية للبلدين من خلال دعم التطبيق التدريجى لهذا الإطار الذى يهدف أيضا إلى تطوير الأسواق المالية وتحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأكد خالد محمد بالعمى بهذه المناسبة أن مذكرة التفاهم تشكل أساساً قوياً لتعزيز التعاون والشراكات المستقبلية بين الطرفين وتمهد الطريق لمزيد من فرص الأعمال المشتركة فى القطاع المالي والمصرفى ودعم الآفاق الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

من جانبه أكد بيرى وارجيو أهمية التعاون مع مصرف الإمارات المركزي لتعميق التكامل المالى وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين  مشيرا إلى أن استخدام العملات المحلية فى تسوية المعاملات البينية ستسهم فى دعم الاستقرار المالي ومرونة السوق المالى بشكل أكبر

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.