رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 18 أبريل 2024 2:15 م توقيت القاهرة

تحذير شديد اللهجة من زعيم كوريا الشمالية للولايات المتحده

عيد صالح

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، أن بيونج يانج ترفض بشكل كامل وتستنكر بشدة قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الخاص بتشديد العقوبات عليها، معتبرة قرار العقوبات الصادر بحقها «ملفق» من قبل واشنطن.

ونقلت الوكالة الكورية المركزية للإعلام بيان الخارجية وجاء فيه: «تم تلفيق (القرار) من قبل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال وسائل ملتوية وقذرة مختلفة». 

وأدانت جمهورية كوريا الشمالية بأشد العبارات الحاسمة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2375 حول العقوبات، الذي يبعث الاستفزاز والغضب ويهدف إلى حرمانها من حقها المشروع في الدفاع عن النفس، من خلال خنق الدولة والمواطنين بشكل كامل من خلال الحصار الاقتصادي الشامل، وذلك بحسب تعبير البيان الذي نشرته شبكة «سبوتنيك» الروسية.

وأشار البيان إلى أن اعتماد مثل هذا القرار يؤكد مرة أخرى أن كل ما تقوم به كوريا الشمالية صحيحا.

وأضاف: «ستضاعف كوريا الشمالية جهودها لتعزيز قدرتها على حماية سيادة البلاد وحقها في الوجود والحفاظ على السلام والأمن في المنطقة من خلال تحقيق توازن عملي مع الولايات المتحدة».

وكان سفير كوريا الشمالية لدى روسيا قد صرح، أمس الثلاثاء، بأن بلاده على استعداد لاستخدام أي وسائل لتعزيز قدراتها الدفاعية، مضيفا على الولايات المتحدة أن تعرف أنه محكوم عليها بالموت في حال واصلت نهجها العدائي مع بلادنا، على الرغم من تحذيراتنا.. ونحن سنواصل تعزيز قواتنا للردع النووي، ولا ننوي التراجع عن الطريق الذي اخترناه، من أجل حماية منظومتنا السياسية وشعبنا منتهديدات الولايات المتحدة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى مساء الإثنين قرارا بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، يحد من إمكانيات كوريا الشمالية لتصدير واستيراد السلع، بما في ذلك ومشتقات النفط والنفط الخام.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.