رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:13 م توقيت القاهرة

تعاون مشترك بين مطارات دبي وسامسونج وايربورت لاس لاطلاق حل متطور لعرض معلومات الرحلات

كتبت / إيمان رأفت

حققت مؤسسة مطارات دبي بالتعاون مع سامسونغ للالكترونيات وايربورت لابس إضافة نوعية جديدة من نوعها على مستوى المنطقة، من خلال إطلاق حل متطور يرتكز على السحابة لعرض معلومات الرحلات، ويترافق مع تكنولوجيا العرض بنظام الرقاقة الإلكترونية، وذلك في مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال.

وتأتي هذه الترقية نتيجة لمبادرة اتخذتها مؤسسة مطارات دبي في العام 2016 لتبني نظم عرض معلومات الرحلات عوضاً عن النظام المجزأ عبر المنشأة، وتحقيق عمليات تتسم بالمرونة، والجودة البيئية وفعالية التكلفة.

وسيكون بمقدور فريق مؤسسة مطارات دبي الآن، ومن خلال ترقية النظام عبر تكنولوجيا سامسونغ للعرض بنظام الرقاقة الإلكترونية، أن يقوم بتشغيل برمجية نظم عرض معلومات الرحلات الجديدة "فيجن اير" التي تعمل بالفعل على خفض كل من البصمة الكهربائية والتكاليف التشغيلية للمطارات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي لشؤون التكنولوجيا والبنية التحتية، مايكل ايبتسون، في معرض تعليقه على هذا المشروع: "باعتبارنا المطار الدولي الأكثر ازدحاماً في العالم والذي يعمل بكامل طاقته الاستيعابية تقريباً، فإننا ندرك أن الطريقة الأكثر فاعلية لاستيعاب النمو دون توسيع البنية التحتية فعلياً تكمن في نشر التكنولوجيات الذكية، وتعزيز العمليات. وتعد المعلومات والاتصالات عناصر مهمة في عمليات المطارات، ونحن على يقين بأن نظام العرض الجديد هذا سيقطع شوطاً طويلاً في مساعدتنا على تقديم تجربة سلسة على الدوام لملايين المسافرين الذين يمرون عبر مطاراتنا كل عام."

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العرض البصري في شركة سامسونغ للإلكترونيات سوغ جي كيم : "من خلال تقديم منصة واحدة مخصصة لإدارة المحتوى المرتكز على الحوسبة السحابية، يعزز حل نظم عرض معلومات الرحلات، نوعية الخدمات التي يوفرها مطار دبي للعملاء، من خلال توفير المعلومات بكفاءة وفي الوقت المناسب، علاوة على توفير المعلومات بشكل يتسم بتأثير بصري. ونحن متحمسون للشراكة مع مؤسسة مطارات دبي، ونتطلع لتبيان كيف يمكن لنظم عرض الدلالات خاصتنا ونظام فيجن اير لعرض بيانات الرحلات أن تحدث ثورة على صعيد الاتصالات والإنتاجية ضمن صناعة النقل."

وتتضمن بعض القدرات المتقدمة للنظام الجديد إمكانية تشغيله من مستعرض الإنترنت دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج محلي. وهو يسمح بتمكين تخطيطات الشاشة والمحتوى لمناطق معينة داخل المطار من جهاز محمول أو من غرفة التحكم. كما يسمح النظام بإدارة المحتوى التعاوني، ما يمنح شركات الطيران، أو عمال المناولة الأرضية، أو شركاء خدمات المطار الآخرين مستوىً معيناً من التحكم في إدارة أنواع مختلفة من المحتوى مثل العلامة التجارية، واستشارات المسافرين، بالإضافة إلى الرسائل التشغيلية ومعلومات الطيران والإعلانات. ويمكن للنظام أيضاً المساعدة على تقليل استهلاك الطاقة من خلال التحكم في الإضاءة الخلفية.

وقال المدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة (ايربورت لابس) بوغدان ستانيسكو: "عندما بنينا فيجن اير، فقد رأينا ذلك بمثابة لبنة رئيسية لتجربة السفر للجيل القادم، ولذلك نحن متحمسون حقاً للعمل مع مؤسسة تفكر في المستقبل مثل مؤسسة مطارات دبي، وذلك للمساهمة في تحقيق هذه الرؤية. ونحن على يقين من أن نظامنا المقترن بنظام الرقاقة الإلكترونية من سامسونج سيسهم بشكل كبير في الكفاءة التشغيلية للمطار، في حين يضمن للمسافرين في الوقت نفسه تحقيق تجربة سلسة وممتعة على الدوام."

وتم أيضاً في إطار هذا المشروع استبدال ما مجموعه 2.700 شاشة عرض في مبنى المسافرين رقم 3، وفي الكونكورسات A وB وC.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.