رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 2:26 م توقيت القاهرة

تكريم محمود عبدالله في مؤتمر الكونجرس الدولي عن السودان.

كتب/عبدالحميد شومان
شارك المُكرم محمود عبدالله محمود ممثلا عن الشركة السودانية للموارد المعدنية بالسودان وعدد من خبراء المسؤولية الاجتماعية مثل شركة سوداني (سوداتل)في أعمال الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية والذي انطلق في العاصمة الأردنية عمّان بمقر جامعة عمّان العربية تحت شعار "نحو تبني مبادرة دليل استرشادي للمواصفة القياسية للمسؤولية المجتمعية بالدول العربية. 
جاء المؤتمر برعاية فخرية من معالي الدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لدى الكويت المستشار الخالص لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة

وحضر المؤتمر نخبة من المسؤولين والمختصين والقيادات بقطاع المسؤولية المجتمعية من جمهورية السودان ومختلف الدول العربية.
هذا المؤتمر نظمته الشبكة الإقليمية للمسؤوليةالاجتماعية
واعلن ممثل الشركة السودانية للموارد المعدنية بالسودان محمود عبدالله تضامنه مع المبادرة التي اطلقها المُكرم حاتم بن محمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية تحت اسم" القدس أولًا"، تضامنًا من الأشقاء في فلسطين المرابطين في مواجهة الإحتلال. 

ثم قال أن الحديث عن المسؤولية الاجتماعية في عالمنا العربي ما زال يتمحور حول ضرورة تنظيم هذا القطاع المؤثر في مسيرة التنمية وأهمية توحيد الجهود وبلورتها وفق رؤى وطنية خالصة تضع أولوياتها وفق احتياجاتها من المشاريع التي تدفع بعجلة التنمية والازدهار إلى الأمام. وأوضح أنَّ خبراء المسؤولية الاجتماعية وسفراءها يحرصون على ذلك. 
وحثَّ محمود عبدالله الجهات الداعمة للمسؤولية الاجتماعية على العمل على صقل خبرات ومهارات دوائر المسؤولية الاجتماعية في الشركات والمؤسسات من خلال تقديم الدورات التدريبية وورش العمل وتنظيم المؤتمرات المتخصصة من أجل إثراء النقاشات وتطوير المفاهيم ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية.

وشدد على ان إعداد دليل استرشادي للمواصفة القياسية للمسؤولية الاجتماعية بالدول العربية سيُحقق الكثير من الفوائد المرجوّة على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وأشار إلى أن أهمية وجود مواصفة عربية تكمن في ضبط بوصلة المسؤولية المجتمعية للمنظمات وتأصيل هذا المفهوم بهدف المساهمة في تعزيز مفهوم الشراكة بالمسؤولية بين مختلف فئات المجتمع، وتعظيم الفائدة وتحقيق التنمية للمجتمعات وفق أفضل الممارسات الوطنية والإقليمية واللدولية، بالتوافق مع الرؤى الوطنية لكل دولة ودفع عجلة النمو لتحقيق التنمية المستدامة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.