رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 3:46 م توقيت القاهرة

جيش مصر الأبيض يؤدى دورا بطوليا في مواجهة كورونا

كتبت هاجر طلعت

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، عن تطوع مجموعة من الأطباء والتمريض العاملين بمستشفيات الهيئة بمحافظة بورسعيد للعمل بمستشفى المبرة المخصص لعزل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، أن تطوع الأطقم الطبية للعمل فى مستشفى العزل، إنما يعبر عن مسئوليتهم تجاه المرضى فى تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لتقديم خدمة طبية لمصابي فيروس كورونا متجاوزين فكرة تعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس.

وقال الدكتور أحمد السبكي إن جيش مصر الأبيض يؤدى دورا بطوليا فى مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأطقم الطبية خط الدفاع الأول الذي يجب نؤمن حياتهم على أعلى مستوى. 

 وأضاف أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتجهيزات للحماية من انتقال العدوى لمرضى الغسيل الكلوي، وهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، حيث تم فصل وحدة الغسيل الكلوي بشكل كامل عن باقي المستشفى في مبنى منفصل، وتخصيص خط سير لدخول الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بمبنى منفصل آخر، كما تم فصل الطاقم الطبي المختص بمرضى الغسيل الكلوي عن باقي الأطقم الطبية العاملة بالمستشفى، حرصًا على سلامة المرضى.

وأعرب الدكتور  أحمد السبكي عن بالغ سعادته وفخره وتقديره لجهود جيش مصر الأبيض من الأطباء والصيادلة وطواقم التمريض وجميع المتطوعين والعاملين بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، موجهًا الشكر إليهم على الجهد المبذول والأعمال التطوعية التي يقومون بها في المرحلة الراهنة لاحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.