رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 1:00 م توقيت القاهرة

حاتم صادق : التعديلات الدستورية تعزز من الاستقرار السياسي في مصر

كتب: حسني داخلي محمد.

أكد الدكتور حاتم صادق بجامعة حلوان ان التعديلات الدستورية التي اقرها البرلمان تمثل خطوة رئيسية لتعزيز الاستقرار السياسي والاجتماعى الذى تشهده مصر.
وقال ، ان الاستفتاء الذى سيتم الإعلان عنه من خلال اللجنة العليا للانتخابات ستكون نتائجه هي الفيصل في إقرار تلك التعديلات التي تحمل آمال وطموحات الشعب المصرى ، لافتا الى ان هذا الشعب سيظل هو الوحيد صاحب السلطة المطلقة سواء بالرفض او القبول لاى تعديلات على الدستور.
واضح صادق ، انه تابع جميع النقاشات التي دارت حول التعديلات والمقترحات الوارده فيها ، وقال ، انه تم منح الوقت الكافى للجميع سواء الأعضاء البرلمانيين او لقاد المجتمع المدنى لابداء ارائهم ومخاوفهم بكل اريحية للتعبير عن وجهة نظرهم.
وأضاف قائلا : ان التعديلات الدستورية التي بدأت فى شهر فبراير الماضى خضعت لإجراءات طويلة ومعقدة طبقا لنص المادة 226 من الدستور،قبل إقرارها وصياغتها بالصورة النهائية وهو ما يؤكد على حرص الجميع للوصول الى اقصى سقف ممكن من التوازن .
وأشار إلى أن الدستور فى نهاية الأمر سواء قبل التعديل او بعده هو مجرد مجهود بشرى، يتوافق مع متغيرات كل مرحلة بقدر المستطاع ، كما ان محاولات تغييره تاتى من باب الاجتهاد ، وذلك من أجل رسم صورة أفضل لمستقبل الأجيال القادمة ولمستقبل هذا الوطن".
ودعا صادق جموع الشعب المصرى الى النزول والمشاركة في الاستفتاء باعتباره حق اصيل من الحقوق التعبير عن الراى الذى يكفله القانون والدستور ، لافتا الى ان المشاركة بغض النظر عن التاييد او المعارضة هي المبتغى الحقيقى والمكسب الذي يجب ان يحافظ عليه ابناء هذا الشعب بعد ثورتين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.