رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 4:01 م توقيت القاهرة

حبس اثنين من موظفى كهرباء طلخا 3 سنوات مع النفاذ

گتب : أحمد طه عبد الشافي

 بمحافظة الدقهلية :  اليوم الأربعاء  بحبس اثنين من موظفى كهرباء طلخا 3 سنوات مع النفاذ   لاتهامهما بقتل  يسرى محمد عبد الفتاح 21 سنة  من قرية كفر الجنينة، مركز نبروه  عن طريق الخطأ صعقا بأحد أبراج الكهرباء بقرية المنيل دائرة مركز طلخا. 

وأصدرت المحكمة حكمها  الفنى المسئول عن الإبلاغ بانتهاء الأعمال ، والفنى «محمد  المسئول عن الفصل والتشغيل .

وأكدت المحكمة فى حكمها، أنه ثبت لدى المحكمة اهمال المتهمين فى أداء واجبهما، وأصدرت حكمها بحبس كل منهما 3 سنوات مع النفاذ .

وقال مصباح محمد مصباح، محامى أسرة الضحية، إن المحكمة عاقبت المتهمين بالحد الأقصى للعقوبة الواردة فى القانون، كون القضية قتل خطا، ومؤكدا وجود اهمال جسيم بوجود خط كهرباء قادم من بلقاس تم تشغيله أثناء

 قيام أحد العمال بتغيير كابلات الكهرباء وهو أعلى البرج الكهربائي، مما تسبب فى صعقه، والذى أدى إلى وفاته وإصابة اثنين آخرين كانا معه، نافيا ادعاء الشركة بوجود ماكينة ديزل بمزرعة دواجن هى السبب فى إطلاق الكهرباء فى الكابلات أثناء عمل العمال.

وأوضح مصباح أن العمال كانوا على برج جهد فوق متوسط، وكان يجب توفير كافة أوجه الحماية اللازمة لهم، وكذلك الصحة والسلامة المهنية فى الشركة، والتى لو تم تنفيذها ما وقع مثل هذا الحادث، مؤكدا أن المحكمة ثبت فى يقينها وجود إهمال جسيم من المتهمين مما جعلها تصدر أقصى عقوبة فى مثل هذه الحالات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.