رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 10:11 ص توقيت القاهرة

حسام الأطير يكتب : وجــدي غنيـم يهدد المصريين ..يـاإنتم يـاإحنـا .

بقلم : حسـام الأطيـر

إستمعت مـؤخـراُ لإحدى الفديــوهـات للداعيـة الإخـواني المتطرف " وجــدي غنيـم " الهـارب فـي تـركيـا , معلقـاً فيـه على الإنقلاب الأخيـر فـي تركيـا والذي لم ينجـح , مشيـداً بمـوقـف الـرئيس التركي  ودعـوتـه إلى أنصـاره للنـزول إلى الشـارع ومـواجهـة قـوات الجيش وقـادة الإنقـلاب العسكـري , ولكـن إستوقفتني جملـة فـي هـذا  الفديــو وهى ( يـاإحنـا يـاإنتم ) وذكرتني بمقولة منسوبة لهم ايضـاًَ وهى  " يـانحكمكم يـانقتلكم "  وقـارن غنيـم  مـاحدث فـي تركيـا بثـورة  الشعب المصـري على  الـرئيس الإخـواني المخلـوع ( مـرسي العيـاط ) في 30 يـونيـة ,منتقـداً دعـوات الإخـوان للإحتشاد والإعتصام في مكـان واحـد  , حتى تتمكن منهم قـوات الجيش والشرطـة وتفض الإعتصـام , ويـرى غنيم في المشهد التركي ورد فعل أنصـار أردوغـان نمـوذجـاً يحتذى بـه , حيث أنهم لـم ينتظـروا وواجهـوا الدبـابــات في الشـوارع , واصفـاً قوات الجيش التركي بـالــ( المجـرمـون ) , وقـال غنيم سـاخراً من موقف الإخوان في مصر  ( هنـا في تركيـا مش زى ماحصل عندنا في مصر مفيش حـاجة إسمها تفـاوض مع الطرف الثـاني ولا تقديم تنـازلات ولا حلول وسط ) المسألة منتهية ( يـاإحنـا يـاإنتــم ) .

وإستمــر الداعية الهـارب كعـادتـه في التحريــض على الجيش المصري , داعيـاً أنصـار الإخـوان للنزول إلى الشـارع وعــدم الجلوس فــي المنازل ومـواجهـة  " العسكـر" على حـد وصفـه ,كمـا وصف الشعب المصري بإنهم ( خـونـة وأندال )  قـائلاً   " يـاشعب السيسي يـاخـونـة يـاشعب السيسي يـاجُبنـة يـاشعب السيسي يـاأنـدال ". مضيفـاً :  "أنـا أوجه كلامي  لشعبنا إحنا..مش لكل الشعب المصري  لأن "إحنـا شعب وهمـا شعب "   إحنـا لينـا رب وهمـا ليهم رب " !!! وإستهــل غنيـم حديثـه بـوصف الجيش المصري بأبشـع الالفـاظ واصفـاً جنـود الجيش المصري بأنهم " أنجس أجنـاد الأرض "

هذا الكـلام  يعكس الفكـر الذي يسيطر على عقـل أصحاب هذه التيـارات المتطرفـة , ولاننسى مقولة القيـادي الإخواني صبحي صـالح " الإخـواني لايتـزوج إلا من إخـوانية " وهجـومه على الشباب الإخواني الراغب في الزواج من فتيـات غير إخوانيات  قائلاً:"وما يجيش أخ فلوطة يقولك في أخت كويسة ومتدينة وبنت ناس بس مش من الأخوات.. بس إن شاء الله هتبقى من الأخوات بمجرد ما أخطبها "  وإنتقـد  زواج الإخواني من غير " الأخوات " , معتبرا أن ذلك يدخل من قبيل استبدال ما هو أدنى بما هو خير!!

ولك عـزيزي القـارئ  أن تعــرف  أن عــلاقــات النسب والمصاهــرة الإخوانية، انطلاقــاً مــن الفكرة التى أسس لها حسن البنا، مع تدشينه لـ«الجماعة» والتى تعتمد  على إذكاء روح الفكرة وتوحيدها، بمعنى أن الجماعة قبل أن تتحول إلى تنظيم عنقودى معقد يتمثل فى «مكتب إرشاد» و«مجلس شورى» تابعين للجماعة، يجب أن يسـودهـا روح الانتماء إليها والتوحد الفكرى والوجدانى بداخلها وقـد تم الكشف مـؤخـراً عـن قـرارت  بفصل عضوات في " جمـاعـة الإخـوان "  تزوجـن رجالاً من خارج « الجمـاعـة » حيث يرى قادة الإخوان أن زواج الإخوانية من غير إخوانى أو العكس يؤدى إلى تفكك «الجماعة».

إن الإخـوان تحوّلوا فعلاً إلى «أمة خـارج الوطـن »، وليس تيـاراً سياسياً يطمح إلى أن  يقود الشارع أو فصيلاً وطنيـاً يعتبـر نفسه جـزءاً من  الوطـن وشريكـاً فيـه ,  فالإخـوان تأخـذ  أصبحت تقترب  كثيراً من وضع «الطائفة» التي تطمح إلى تحقيق مطالب خاصة بها وتناضل من أجلها على حساب الوطـن ، وابتعدت عن أن تكون تياراً أو قــوى مجتمعية مشـاركـة  يمكن  تلتقي مع غيرهـا لخدمة المشروع الوطني , لقـد  خلق الإخوان مجتمعهم الخاص ، له عالمه المختلف في معانيه ورموزه وشعاراته وخطابه وأولوياته المنفصلة عن عموم الناس, مجتمعـاً لـه خصوصيته واستثنائيته منفصل تمـامـاً عــن المجتمع وعـن الوطـن .

إنني أطـالب البعض الآخــر من أنصار الإخـوان الذي لـم يرتكب جرمـاً ولـم يحمل سلاحـاً ضد الدولة و اليمين المتأسلم بشكل عـام  من الشباب المضلل والمغرربـه أو ذلك الذي يعيش  مغيبا في اوهام وضلالات , " الشـرعيـة وعـودة الشرعية  ودولة الخلافــة "  إلى آخـره  أن يعـودا إلى رشـدهم وصوابهم  ويعـدوا إلى مظلة الوطن التي تتسع للجميع  وأن يلفظـوا العنف والإرهـاب والأفكـار المتشددة والمتطرفـة ويتخلوا عــن فكـرة ( يـاإنتم يـاإحنـا ) .

 

 

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.