رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 12:12 ص توقيت القاهرة

" حورية عبيدة " تشارك بثلاثة أعمال في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020

كتب - علاء حمدي

شاركت الكاتبة حورية عبيدة بثلاثة كتب بمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2020 والذييقام في الفترة من 4 نوفمبر حتى 14 نوفمبر 2020 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة “رعاه الله” .

"ترنيمة عِشق" (دار طيوف) "مُدن تغزل الوجع"(دار النخبة) "ويبقَى عِطرها" (دار النخبة).. مجموعة قصصية بها 70 قصة قصيرة كتبتها بحبر الروح، يَعيَها مَن يقرأها بعَين رُوحه، أُهديها إلى الذين يُصرِّون على الحياة بإنسانية وبهاء مهما ناوشهم الحزن والفناء.. قصص مستلهمة من واقع يفوق الخيال حبكةً وإتقانًا، فالواقع وكما أقول دومًا: أرْوَعُ حَكَّاءٍ وأمْهَرُ رَاوٍ.

في قصصي آخُذُ بناصية المُريد والمرتد؛ المُريد والراغب فيمن يساعده كي يصبح إنسانًا، والمرتد حقًا عن الجهل والتوحش والغباء، أستدعي فراشات السعادة كي تتنزلُ على أكتافنا، أفتحُ حقائب النفس الداخلية وأنقيها من الأوجاع، لأُربِتَ على الروح، وأشرّعُ نوافذ الأمل والتفاؤل.

للعشق والجَمال والرومانسية والأنوثة وسِحر الحُب أَكتبُ: لمَ نستحي من إظهار مشاعر الحُب ونُجيد التعبير عن الكراهية بمهارة عالية؟! كذلك أكتب عن المرأة وخلجاتها ومشاعرها واحتياجاتها.

للعشق والجَمال والرومانسية والأنوثة وسِحر الحُب أَكتبُ: لمَ نستحي من إظهار مشاعر الحُب ونُجيد التعبير عن الكراهية بمهارة عالية؟! كذلك أكتب عن المرأة وخلجاتها ومشاعرها واحتياجاتها.

بعض عناوين المجموعة القصصية: ويبقى عطرها، شجرة التوت، وجهًا واحدًا للقمر، مِن نظرة عَين، الركعة الأخيرة، الحياة رجل؟ شجنية لـ "لوركا"، على حافة الابتسام، زهور ربيع مَنسية، أجمل الحكايا، قلب العصفور، رائحة العفن، بريق عينيه، الإرهابي، القصيدة، الجوع.

يعتبر معرض الشارقة للكتاب شاهداً على الجهود الحثيثة، فلا يستقطب المعرض سكان الدولة فقط! بل صار مزاراً سنوياً للعديد من الضيوف والكتّاب والمفكرين من حول العالم، لتجتمع كتب العالم والعقول النيّرة تحت سقفٍ واحد. يُقبل معرض الشارقة للكتاب 2020 بحلة جديدة يفصح فيها عن أسرار بعض الكتب التي لم يسبق لك اكتشافها وقراءتها من قبل . 

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.