رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 13 مايو 2024 7:47 م توقيت القاهرة

خبير اقتصادي يقترح تشكيل لجنة داخل " المركزى للمحاسبات" لتلقى ملفات الفساد

كتبت : مروة العدوى

 

أكد الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، أن قرار عزل هشام جنينه من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات جاء بعد دراسة وتحقيق متأنى وذلك عقب التصريحات الخطيرة التى أدلى بها فى أحد وسائل الإعلام بأن حجم الفساد فى عام 2015 بلغ 600 مليار جنيه وهو رقم كبير للغاية ومبالغ فيه ويمكن أن تكون التقديرات الخاطئة تسببت فى إطلاق هذا التصريح، لافتا إلى أهمية طرح مسألة عزل هشام جنينه جنبا والعمل من أجل مكافحة الفساد والبيروقراطية فى مؤسسات الدولة لأنها السوس الذى ينخر فى جسد الدولة.

واقترح خالد الشافعى، فى بيان له، اليوم الثلاثاء، بعمل لجنة خاصة داخل الجهاز المركزي للمحاسبات، تتلقى الشكاوى والملفات الخاصة بقضايا الفساد ودراستها وتخصيص بريد إليكتروني حتى يتمكن الجميع من إرسال البيانات بسهوله ويبعد عن نفسه أية أقاويل، لافتا إلى أن هذه اللجنة لو تم تشكيلها من حملة الماجستير اللذين يتظاهرون من أجل التثبيت سيتم حل مشكلتين الأولى لتوظيف جزء من حملة الماجستير والثانية تفعيل فكرة المشاركة المجتمعية فى مراقبة أداء أجهزة الدولة ومحاربة الفساد بها. .

وأوضح الشافعي، أنه على المسئولين فى الدولة دراسة الفكرة وبحث إمكانية تنفيذها وذلك للتقليل من انتشار الفساد فى أجهزة الدولة ومحاربة الترهل وعمليات السرقات التى يتعرض لها الوطن، مؤكدا أنه حال نجاح تلك الفكرة ويفضل أن يتولاها شباب من حملة الماجستير فإن مردودها سيكون جيد.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.