رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

السبت 24 أغسطس 2019 7:54 م توقيت القاهرة

ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول للألعاب المائية

كتب - اشرف المهندس

شهد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية والأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول للألعاب المائية تحت شعار "التحدي والمغامرة" بمشاركة ٤٥٠ من الشباب الناشئين. وأقيم المهرجان برعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسكندرية، في الفترة من ٦ _٨ أغسطس الجاري. وذلك في مقر منطقة الغوص والإنقاذ، وفي مسابقات "التجديف، الشراع، السباحة بالزعانف، الغوص والإنقاذ، مسابقات ألعاب مائية".

وفي كلمته رحب محافظ الإسكندرية بوزير الشباب والرياضة، وبجميع المشاركين في فعاليات المهرجان. ووجه الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة على دعمها المستمر للنشاط الرياضي بالمحافظة. وقال أن الإسكندرية لديها تاريخ ممتد على مر العصور مشيرا إلى أن الإسكندرية بتاريخها مدينة متعددة الثقافات والرياضة تأتي إحدى أهم أولوياتها. وأكد على أهمية الرياضة إلي جانب التسلح بالعلم، مشيرا إلى أن الرياضة هي الأساس لبناء جيل قوي. وأكد أن المحافظة تعمل على رفع كفاءة الأنشطة والخدمات الرياضية بها وذلك لاستيعاب طاقات الشباب والاستفادة منها فيما يعود بالصالح على الجميع.

من جانبه؛ أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل علي إبراز مكانة مصر في تنفيذ الأنشطة الرياضية من خلال شواطئها الساحرة ومنها البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى توسيع دائرة الممارسة الرياضية للألعاب المائية وخاصة باختيار مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط لنشر فكر ممارسة الرياضة والتأكيد على الدور المجتمعى للرياضة خاصة وأن انتشار مثل هذه التجمعات سوف يضيف إلى خريطة الرياضة المصرية.

هذا وكرم محافظ الإسكندرية ووزير الشباب والرياضة، المشاركين فى فعاليات المهرجان والقائمين على تنفيذه من قبل الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.
يذكر أن المهرجان يهدف إلى تحفيز المواطنين على ممارسة الرياضة بكافة صورها، وإبراز أهميتها في حياة الفرد.

شهد ختام الفعاليات؛ اللواء إسماعيل الفار، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والدكتور عمرو الحداد، مساعد وزير الشباب والرياضة لبرامج التنمية الرياضية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والدكتور محمد رضا عرابي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية للرياضة

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.